هواوي قد تكشف عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

شركة هواوي الصينية تخطط للإعلان عن هاتفها الذكي القابل للطي في شهر نوفمبر من هذا العام، بحيث تكون السباقة في هذا المجال ومتغلبة في ذلك على سامسونج.

في حين أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تعمل بهدوء على تطوير هاتف قابل للطي مزود بشاشة بقياس 7.3 إنش، يبدو أنها ليست الوحيدة التي تسعى إلى تحقيق هذا الهدف، إذ هناك عدة شركات مصنعة مثل لينوفو وسوني وإل جي تحاول أيضًا تطوير هاتفها القابل للطي، بالإضافة إلى شركة هواوي الصينية.

ووفقًا لتقرير جديد من موقع الأخبار الكوري الجنوبي ETNews، فإن هواوي تعتزم الإعلان عن هاتفها الذكي القابل للطي في شهر نوفمبر، وذلك من أجل التفوق على سامسونج من هذه الناحية وكسب السبق، مما قد يجعلها مبتكرة أول هاتف ذكي قابل للطي متوفر في السوق التجاري.

كما يسمح لها ذلك بالتغلب على شركة سامسونج، والتي تعد الشركة المصنعة رقم واحد في العالم للهواتف الذكية، وربما يتمثل هدف شركة هواوي في التفوق على سامسونج من أجل التعويض عن نكساتها في الولايات المتحدة، حيث أن فوزها على سامسونج في لعبتها الخاصة يثبت للعالم أن هواوي يمكن أن تكون ناجحة، مع أو بدون سوق الولايات المتحدة.

ويبدو أنها لن تقوم بطرحه للبيع حتى تتلقى ردود فعل المستهلكين، بحيث قد تلجأ إلى تعديله بحسب المقترحات ومن ثم إطلاق النموذج النهائي، مما يعني أن الهاتف قد لا يكون متاحًا للمستهلكين بشكل فعلي حتى عام 2019.

وبحسب التقرير فقد وقعت هواوي مؤخرًا اتفاقية سرية مع شركات محلية وأجنبية متخصصة في تصنيع وتطوير القطع والأجزاء المرتبطة بتقنية الهواتف القابلة للطي، ويقود هذا المشروع بشكل مباشر مدير تكنولوجيا المعلومات في مركز هواوي للبحث والتطوير R & D.

وبالحديث عن الناحية الفنية، فقد رأينا بالفعل خلال العام الماضي هاتف Axon M القابل للطي، وفي حين أن هذا الهاتف يتكون من شاشتين ومفصل، فإن هاتف هواوي القابل للطي لن يكون كذلك، إذ تسمح تقنية شاشات OLED المرنة للشاشة نفسها بالانثناء والطي دون استخدام مفصلات.

ومن المفترض أن تكون شركة إل جي LG Display هي المزود لشاشات OLED، وليس سامسونج Samsung Display، وذلك نظرًا إلى التنافس بشكل مباشر بين الشركتين حول من ستكون أول من تبيع هاتفها الذكي القابل للطي.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة إل جي LG Display بالإعلان عن أنها تقوم بتطوير شاشة قابلة للطي مع دائرة نصف قطرها 1R لعام 2019. كما أن صانعي الشاشات الصينيين مثل BOE يقومون بتطوير شاشات OLED قابلة للطي، ولكنهم غير قادرين بعد على إنتاج نماذج أولية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد