أردرويد

هواوي في المركز الثاني لمبيعات هواتف أندرويد في أوروبا

احتلّت هواوي المركز الثاني في عدد هواتف الأندرويد المباعة في أوروبا في الربع الثالث من 2015، فبحسب تقرير نشرته وكالة Kantar Worldpanel للدراسات الاقتصادية، ازدادت الحصّة السوقية لشركة هوواي منذ بداية هذا العام، فبعد أن كانت في المرتبة السادسة في نهاية العام الماضي، ازدادت مبيعات هواتفها الذكية حيث تخطت كل من شركة سوني و اتش تي سي و إل جي و موتورولا، بينما بقيت شركة سامسونج في المقدّمة كأكثر شركة حقّقت مبيعات في سوق الهواتف الذّكية في السوق الأوروبية.

يُقدم التقرير أيضًا عددًا من الإحصائيّات المثيرة للاهتمام، فقد أظهر بأن حصة هواتف أندرويد في السوق الأمريكية ازدادت حيث أصبحت 66 % مقابل 29% لصالح الiOS، كما أظهر أن شركتي سامسونج وأبل تسيطران على 66%من سوق الهواتف الذّكية هناك.  بينما بدا الأمر مختلفاً في السوق الأوروبية، حيث شهدت حصّة أندرويد تراجُعاً طفيفاً لصالح أنظمة تشغيل الهواتف الأخرى كـ iOS وويندوز.

ومن الجدير بالذّكر أن سلسلة هواتف Honor هي أكثر ما يحقّق مبيعات لهواوي، حيث يبدو أن الشركة اذا اتبعت خطوات تسويقيّة صحيحة، ستسيطر على سوق الهواتف الذّكية قريبًا، فمنذ حوالي الأسبوعين تمكنت من انتزاع الترتيب الأول في السوق الصينية، وذلك يعود لأن أجهزة الشركة تتميز بجودتها وأسعارها المتوسّطة، فمثلاً يقدّم هاتف Honor 7 الذي أطلقته هواوي مواصفات جيّدة جداً وبسعر يقارب ال 350 يورو في أوروبا، ربما السعر المُنخفض لا ينطبق على هاتفها الأخير Mate S، الذي أطلقته قبل شهرين، ولكن هذا الهاتف يتمتّع بالكثير من الميّزات، وبتصميم مقوّس بالإضافة إلى شاشة مغطاة بطبقة بلورية بارزة (2.5D)،مما قد يبرّر سعره الذي يبلغ 649 يورو في أوروبا.

هل ستنتزع هواوي الصدارة من سامسونج في سوق الهواتف الذّكية قريباً، خاصة أنها خلقت سمعةً  جيّدة لهواتفها في وقتٍ قياسيٍّ؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نعم ،
    إن استمرت هواوي في تسارعها بشكل ثابت ، فتستبق سامسونج وغيرها كذلك ..
    أجهزة جبارة بأسعار في متناول اليد .. أملك جهاز Mate 7 , لأول مرة أشعر بمستوى الرضى العالي هذا لأي جهاز أقتنيه منذ فترة ، ولا أفكر أبداً في تغييره ، والغالب أنه لو احتجت لتبديله فسيكون البديل من نفس الشركة ومن نفس السلسلة ..

  • خاطري اجرب اونر 7 بس للاسف يتوفر فقط بسعة 16 جيجا في سوق دوت كوم لا اعلم لماذا لا وفروا نسخة 64 جيجا

  • لا أعتقد بأن هواوي راح يسيطر على السوق أوروبية لأنه سامسونج له 1000 طريقة

%d bloggers like this: