هواوي حققت زيادة في المدخول قدرها 37% في 2015، وهي الأكبر منذ 2008

كان العام الماضي عامًا مميزًا بالنسبة لشركة هواوي، حيث تمكنت الشركة الصينية فيه من تحقيق العديد من النجاحات، والتي تم ترجمتها بمبيعاتٍ وأرباحٍ كبيرة، واحتلال المركز الثالث عالميًا كأكبر مصنع للهواتف الذكية.

بالحديث عن الأرباح والمدخول، فإن آخر التقارير تشير إلى أن الشركة الصينية قد تمكنت من تحقيق مدخولٍ كليّ قدره 61 مليار دولار في 2015، والذي يعني تزايدًا في المدخول قدره 37% عن عام 2014. هذه القيمة تمثل أكبر زيادة في المدخول للشركة الصينية منذ 2008.

بالحديث عن الأرباح، فإن الشركة قد تمكنت من تحقيق ربح صافي قدره 5.7 مليار دولار أمريكيّ في العام الماضي. أحد أهم أسباب نجاحات هواوي يعود لقطاع الهواتف الذكية، حيث حققت الشركة زيادةً في الإنتاج قدرها 44% في عام 2015، وتمكنت من أن تصبح أول شركة صينية تتجاوز عتبة 100 مليون هاتف ذكي خلال عامٍ واحد. بالنسبة للعام الحاليّ، تتوقع الشركة الصينية أن تحقق مدخولًا يزيد عن 75 مليار دولار أمريكيّ.

الشركة الصينية مستمرة في نجاحها بالنسبة للعام الحاليّ، حيث أعلنت سابقًا أنها قد تمكنت من بيع 12 مليون هاتف ذكي خلال شهر يناير/كانون الأول من العام الحاليّ، وهي تستعد الآن لإطلاق هاتفها الرائد للعام الحاليّ وهو هاتف Huawei P9 الذي سيتم الإعلان عنه بتاريخ 6 أبريل/نيسان المقبل.

ما رأيكم بهواتف ومنتجات هواوي؟ هل ستتجه الشركة لأن تصبح رقم واحد عالميًا في مجال إنتاج ومبيعات الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. مازن محمود يقول

    هواوي ماشية صح ، بس تحتاج واجهة افضل مع تسويق اكثر..

    1. أمير الشريف يقول

      لا اعلم شىء ع الواجهة صراحا
      و لكن اظن ان الشركة الصينية هي افضل شركة من حيث التسويق في الوقت الحالي

  2. محمد يقول

    نعم انها قادمة بقوة .
    انا كنت من المدمنين على السامسونغ و الان اقتنعت بالهواوي كبديل جيد و ممتاز .
    املك هواوي ج 8

  3. عبدالرحمن الثاني يقول

    ينقصهم فقط كاميرا مميزة للهواتف

  4. محمد الحمود يقول

    نعم أجهزة هواوي أكثر من رائعة.
    اشتريت هاتف هواوي ذو مواصفات متدنية ووجدت أنه أسرع من الكثير من أجهزةسامسونج.

  5. سام يقول

    بحاجة فقط للوقت لكي تلتهم الحصة الاكبر من السوق ان كان بنظام اندرويد او غيره.سيكون لها شأن كبير جدا

  6. Mohammed Salem يقول

    فعلا شركة هواوي قادمة بقوة وتستحق التقدير
    إستخدمت الأيفون والسامسونج وأستخدم الأن هواوي mate s ويعمل بكفاءة وأداء ممتاز الى حد ما وأعتقد أن الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد قد تكون بطيئة بعض الشئ بالنسبة للإنترنت بسبب الإعلانات الكثيرة في المواقع ويجب على مطوري الأندرويد وضع تحسينات في النظام ( الأندرويد ) للحد من هذة المشكلة.هناك البرامج المجانية على جوجل بلاي لمنع الإعلانات ولكن لا تعمل بكفاءة ولا أعرف إن كانت البرامج المدفوعة تمنع الإعلانات نهائيا ام لا. الرجاء الإفادة
    أسف للإطالة.

  7. Mohammed Salem يقول

    فعلا شركة هواوي قادمة بقوة وتستحق الإحترام إستخدمت من قبل الأيفون والسامسونج والأن معي هواوي mate s ويعمل بكفاءة وأداء ممتاز الى حد ما وتقريبا لا أجد فرق بين الشركات .وأعتقد أن هناك بعض البطء عند إستخدام الإنترنت ولكن لا أعرف هل السبب حسب سرعة الإنترنت أم لا ولكن أعتقد أيضا أن بطء الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد في حال إستخدام الإنترنت راجع إلى كثرة الإعلانات الموجودة على المواقع ويجب على مطوري الأندرويد وضع حلول جادة لهذة المشكلة وتكون موجودة في إعدادات الجهاز والنظام لأنة هناك الكثير من البرامج المجانية على جوجل بلاي ولكن لا تمنع الإعلانات . ولكن لا أعرف هل البرامج الدفوعة تمنع الاعلانات نهائيا ام لا.
    الرجاء الإفادة وآسف للإطالة.

  8. boudz يقول

    هذه الشركة لفتت نظري و افكر ان اقني mate 8 لكن الواجهة قبيحة جدا و ليس مدعوم جدا في xda مثل سامسونغ
    ماذا افعل ؟ اشتري او لا او انتظر p9

  9. رياض يقول

    بعدما كنت أمتلك ايفون 4s اقتنيت الآن هاتف أضعه في ضمن الفئة المتوسطة Huawie G play mini بأقل من 200 دولار لكنه جيد وسريع في الأداء والتنفيذ مع كاميرا مقبولة وبطاريه تؤدي الواجب و شريحتين سيم والشيء المتوقع والعلم لله أن المستقبل لهذه الشركة التي غزت العالم بسياسة تسويقية فريدة من نوعها واستثمرت ملايير الدولارات في البحوث العلمية والاكتشافات واستقطاب افضل الكوادر في مجال الرقمنة مع العلم ان شركة هواوي هي رائدة في تقنية 4g في العالم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.