أردرويد

هواوي تُعلن عن هاتف Mate 8 بشكلٍ رسميٍّ في الصين

أعلنت هواوي في مؤتمر صحفي منذ قليل عن هاتفها الجديد Mate 8 الذي يُعد أقوى هاتف صنعته الشركة إلى الآن. وذلك بعد سلسلة من التسريبات التي سبقت هذا الإعلان في الأيام السابقة.

يكون هيكل الهاتف مصنوعًا بشكلٍ كاملٍ من الألمنيوم عالي الجودة المستخدم في تصنيع معدات الفضاء، ويحمل شاشة بقياس 6 إنش بتقنية IPS التي تُغطي إلى مايقارب 95 % من ألوان الطيف الحقيقية وبدقة FHD، وتكون الشاشة مُغطّاة بطبقة من الزجاج Gorilla Glass بتقنية 2.5D والتي تتميز بأنها تمتد لتغطي حواف الجهة الأمامية للهاتف من الطرفين وتحتل مساحة 83 % منها.

Mate-8-newيعمل الهاتف بمعالج الشركة الجديد Kirin 950 المُصنّع بدقة 16 نانومتر والذي أطلقته الشركة منذ فترة، والذي يتكون من أربعة أنوية عاملة بمعمارية Cortex-A72 القوية بسرعة 2.3 غيغاهرتز، وأربعة أنوية بمعمارية Cortex-A53 الموفّرة للطاقة بسرعة 1.8 غيغاهرتز. إضافةً إلى وجود مُعالج صغير مُرافق يُسمى i5 خاص بمُعالجة العمليات التي تتضمن تشغيلًا دائمًا، مثل عمليات تحديد الموقع الجغرافي أو استشعار الإيماءات وحركة الجهاز، للمُساعدة في توفير البطارية وتحسين الأداء عبر تخفيف العبىء على المُعالج الرئيسي، كما سيحمل المعالج أيضًا المُعالج الرسومي الحديث Mali-T880.

mate-8-03-new

يحمل الهاتف من جهته الخلفيّة الكاميرة التي تستخدم حساس شركة سوني الأخير IMX298  وبدقّة 16 ميغابيكسل إضافًة إلى فلاش ثنائي، وحسّاس البصمة التي تقول الشركة عنه أنه من أسرع وأدقّ الحساسات الموجودة في أجهزة الهواتف الذّكية في الوقت الحالي. وتأتي كاميرة الهاتف الأمامية تأتي بدقة 8 ميغابيكسل كما يحمل Mate 8 بطّارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

mate-8-01

سيأتي الهاتف بأربعة ألوان وهي الذهبي، الفضي، الرمادي والبني، وسيتوفّر الهاتف بثلاثة نسخ، تحمل الأولى 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، والثانية 4 غيغابايت و64 غيغابايت من الذاكرتين، أما النسخة الأخيرة ستحمل 4 غيغابايت و128 غيغابايت من الذّاكرة العشوائية والداخلية على الترتيب، وستكون أسعاره في الصين مايقارب 480، 590 و 700 دولارًا أمريكيًا للنسخ الثلاث على التوالي.

سيعمل Mate 8 بنسخة أندرويد المعدلة من قبل هواوي EMUI والتي تحمل رقم 4.0 المبنيّة على نسخة أندرويد مارشملو 6.0 ، وسيكون متوفّرًا في البداية في السوق الصينية، ومن ثم سيتم إطلاقه للسوق العالمية في مؤتمر CES 2016 في شهر يناير من العام القادم.

هل تُفكّر باقتناء هاتف Mate 8 من هواوي؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شاشة full hd شيء محبط صراحة لكن ما عجبني هو تصميم الهاتف. الهاتف جميل جدا

  • برائي الهاتف لا يرتقي للمستوى المطلوب شاشة full hd وليست quad hd اضف على دلك الكاميرا لا اعتقد انها ستكون ممتازة لان تاريخ هواوي بالكاميرات ليس بالمدهل و المعالج كدلك لا اعتقد انه سيكون في مستوى exynos او qualcomm

  • هناك خطأ الذاكرة العشوائية لنسخة 128Gb هي 4 و ليست 3، هاتف خارق خرافي و لكن الغريب أنه لا يدعم تصوير فيديو بدقة 4K.

  • التصميم روعه والمواصفات حلوة
    بس عندي خوف واحد تحديد لون معين لكل مساحة
    مثل ماكان في ميت 7 مساحة 32 جيجا بس الذهبي

  • العيوب من وجهة نظري بعد الاستخدام المطول

    1-واجهة ثقيلة لا تشعر أنك تستخدم اندرويد ولا يمكنك تشغيل اي لانشر آخر
    2-كاميرات سئة جداً في جميع الاوضاع وبالذات في الاضاءة الضعيفة
    3-معالجات ليست من الفئة القوية
    4- التحديث سئ جداً فمثلاً ميت 7 لازال يعمل على نسخة 4.4.2

    الميزات
    1-تصاميم جيدة وخامات ممتازة من الالمنيوم
    2-بطاريات كبيرة تصمد كثيراً مع الاستخدام المكثف
    3-بصمة سريعة رغم انها بعد فترة من الاستعمال يطالها بعض التأخير في الاستجابة (اللاق)
    4-سعر نوعاً ما مناسب رغم أنها زادت اسعارها في الأونة الاخيرة

    • صديقي الكاميرا غالبا ستكون جيدة في هذا الإصدار لأنهم تعلموا من أخطاء mate 7
      المعالج جبار فعلا وتخطى 90 ألف نقطة على منصة An tu tu
      الهواتف السابقة فعلا لم يتم تحديثها بسرعة بسبب مشاكل اللوليبوب في إدارة الذاكرة فتم بقدر الإمكان تأجيل التحديثات لحين توفر نسخ مستقرة وميت 7 سيتم تحديثه للمارشميلو

  • كنت أنتظر صدور هذا الجهاز
    ولكن للأسف خاب الظن
    دقة FHD بدل 2K
    وعدم إمكانية التصوير بدقة 4K أو حتى 2K !!
    فيما تبقى كل شيء رائع
    للأسف إلى الآن هذه السنه لم أجد جهاز متكامل ..

    • شخصيا كنت أتمنى وجود تلك الميزات مع ميزة USB type-C لكن على الناحية الأخرى تقريبا لا أحد يحبذ تصوير 4K بسبب المساحة المستخدمة الهائلة واستهلاك البطارية وارتفاع حرارة المعالج .
      دقة الشاشة كنت فعلا أتطلع أن تكون QHD لكن كونها FHD ليس سيئا ما دمت لا تبحث عن استخدام الهاتف في نظارات الواقع الافتراضي

%d bloggers like this: