أردرويد

هواوي تُعلن عن التوفّر والأسعار العالمية لهاتف Mate 8

أعلنت شركة هواوي أمس ضمن مُشاركتها في معرض CES 2016 عن الإطلاق العالمي لهاتفها الأخير Huawei Mate 8، والذي سبق وأن أعلنت عنه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي للسوق الصينية.

سيبدأ توفّر الهاتف في الأسواق العالمية تدريجيًا منذ اليوم، وقد أعلنت الشركة عن أسعار الهاتف في أوروبا وهي 599 يورو لنسخة 32 غيغابايت، و 699 يورو لنسخة 64 غيغابايت، ومن المتوقع أن يحمل الهاتف أسعارًا مُعادلة في بقية دول العالم، وهذا يضع الجهاز في تصنيف قائمة الهواتف الأعلى ثمنًا.

1_03

هيكل الهاتف مصنوع بشكلٍ كاملٍ من الألمنيوم عالي الجودة المستخدم في تصنيع معدات الفضاء، والشاشة بقياس 6 إنش بتقنية IPS وتُغطي مايقارب 95 % من ألوان الطيف الحقيقية وهي بدقة 1080p (ولا أدري لماذا ليست QHD بالنسبة لهاتف بمثل هذا السعر)، وتحتل الشاشة مساحة 83 % من الجهة الأمامية.

يعمل الهاتف بمعالج الشركة الجديد Kirin 950 المُصنّع بدقة 16 نانومتر والذي أطلقته الشركة منذ فترة، وهو يمتلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل بحساس سوني IMX298 وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل. وربما من أفضل ميزات الهاتف هي بطاريته الكبيرة بسعة 4000 ميلي أمبير.

الذاكرة العشوائية هي 3 غيغابايت بالنسبة لنسخة 32 غيغابايت من المساحة التخزينية، و 4 غيغابايت بالنسبة لنسخة 64 غيغابايت من المساحة التخزينية، ويحمل الهاتف قارئًا للبصمة ويعمل بنسخة أندرويد 6.0 الأخيرة.

ما رأيك بالهاتف والسعر؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اعتقد بهذا الجهاز فقدت هواوي ميزة السعر المناسب علماً أن هواوي من اسوء الشركات في تحديث اندرويد …كما أن كاميراتها ضعيفه لا تنافس الشركات الرائدة اعتقد إذا لم يتم تخفيض السعر لن يحقق النجاح الذي حققه ميت 7

  • هاتف بهذا السعر يجعل منافسة للبقية الشركات صعبة مع وجود هواتف متكاملة وبسعر اقل مثل النوت5 والاس 6 ايدج بلاس التي تتفوق على الميت8 بالكاميرا الأفضل في العالم

  • رغم أن يدي لم تجرب ASUS ZenFone 2
    لكنني أرشحه بدل من هاتف هواوي
    على الأقل ستحصل على أداء ومواصفات أقل ما يقال عنه ممتاز

    تحياتي ,,,

    • رغم أن يدي لم تجرب ASUS ZenFone 2
      لكنني أرشحه بدل من هاتف هواوي
      على الأقل ستحصل على أداء ومواصفات (مقابل سعر) أقل ما يقال عنه ممتاز

      تحياتي ,,,

  • هذا الاصدار بما له من مميزات سوف يشعل سوق المنافسه بين الشركات وهو فى صالح المستخدم بشكل عام
    ولكن هواوى بهذا السعر فقدت ما كان يميزها عن الباقيين …. لابد من ان تراجع نفسها وسياستها التسويقيه مرة اخرى قبل فوات الاوان ……

%d bloggers like this: