هواوي توفر متجر تطبيقاتها عالميًا

لاستخدام المتجر ينبغي على أصحاب هواتف هواوي تفعيل خيار تنزيل التطبيقات من جهات خارجية، والانتقال إلى العنوان التالي wap2.hispace.hicloud.com.

قد تكون شركة هواوي الصينية واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم خلفًا لشركة سامسونج الكورية الجنوبية، ولكنها بخلاف منافسيها تفتقر إلى متجر تطبيقات داخلي متوفر عالميًا.

ويبدو أن ذلك قد تغير مع إعلان الشركة الصينية عن إطلاق تطبيق متجرها AppGallery المتوفر للتحميل على جميع هواتف الشركة الذكية، في حين يتواجد تطبيق المتجر على هواتف الشركة الأحدث P20 و P20 Pro بشكل مسبق.

وبحسب الشركة فإن هذا المتجر مخصص للمستهلكين، بحيث أنه يعتبر مناسبًا للمستخدمين العاديين ولجميع أفراد الأسرة على اختلاف فئاتهم العمرية، وهو مصمم خصيصًا للترويج للمحتوى عالي الجودة والعروض ذات القيمة الخاصة والتطبيقات المحسنة لهواوي.

وبالحديث عن تطبيق المتجر فإنه يتضمن 5 علامات تبويب تتعلق بالتطبيقات والألعاب البارزة وتبويب تصنيف التطبيقات والألعاب بحسب الفئة وبحسب الأعلى تقييمًا إلى جانب التبويب الخاص بإعدادات المستخدم وتفضيلات التطبيق.

وتبعًا لكون هواوي واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، فإن الكثير من التطبيقات في مختلف الفئات تستهدف الأسواق الآسيوية مثل Amap للتنقل، و WeChat للتواصل، و QQMusic للترفيه.

كما يمكنك العثور أيضًا على التطبيقات العادية مثل فيسبوك وإنستاجرام ويوتيوب، والتي يمكن تنزيلها من خلال متجر بلاي لتطبيقات أندرويد التابع لشركة جوجل Google Play Store، إلى جانب وجود هدايا ومحتوى مجاني داخل التطبيق.

ولاستخدام المتجر ينبغي على أصحاب هواتف هواوي تفعيل خيار تنزيل التطبيقات من جهات خارجية، والانتقال إلى العنوان التالي wap2.hispace.hicloud.com حيث سيبدأ تنزيل التطبيق تلقائيًا، مع الإشارة إلى أنه يتطلب معرف هواوي.

ومن المفترض أن يتم طرح هذا المتجر للأجهزة القديمة خلال الربع الثاني من عام 2018، ويختلف الوقت المحدد لتوفر التحديث باختلاف نموذج الجهاز والمنطقة.

وفي حال أردت تعطيل الخدمة فإن ذلك ممكن من خلال قائمة الإعدادات في علامة التبويب Me، أو يمكن إزالة التطبيق بشكل كامل، بحيث ستظل جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها وتثبيتها على الهاتف موجودة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *