Huawei Y9

هواوي تكشف النقاب عن هاتف الفئة المتوسطة Huawei Y9 نسخة 2018

يبدو من خلال هاتف هواوي الجديد للفئة المتوسطة أنها مصممة على المضي قدمًا في اتجاهها نحو اعتماد نسبة العرض 18:9 على هواتفها.

في خضم الأخبار المتعلقة بتشكيلة هواتف Huawei P20 وقرب الإعلان عنها، فإن هواوي لا تضيع وقتها وتعمل في الوقت نفسه على تطوير مجموعة من الهواتف الأخرى، ومن بينها هاتف Huawei Y9 نسخة 2018، والذي ظهر مؤخرًا ضمن لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC.

وفي حين كانت التقارير السابقة تتحدث عن إمكانية الإعلان عنه بتاريخ 15 مارس الحالي، إلا أن هواوي استبقت ذلك وكشفت النقاب الآن عن هذا الهاتف، والذي يعتمد في تصميمه على تصاميم هواتف Huawei Mate 10 Lite و Honor 9 Lite.

ويبدو من خلال الهاتف الجديد للفئة المتوسطة أن هواوي مصممة على المضي قدمًا في الاتجاه نحو اعتماد نسبة العرض 18:9 على هواتفها، بحيث يقدم الجهاز شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.93 إنش بدقة 2160×1080 بيكسل ونسبة العرض 18:9.

كما يتضمن الجهاز معالج HiSilicon Kirin 659 ثماني الأنوية بتردد 2.36 غيغاهيرتز، و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD.

بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف يتميز بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13+2 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16+2 ميغابيكسل، وبطارية ضخمة بسعة 4000 ميلي أمبير، إلى جانب أندرويد أوريو 8.0 بواجهة المستخدم EMUI 8.0، مع مستشعر بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، وهيكل مصنوع من المعدن.

هذا الهاتف يتوفر بثلاث خيارات لونية هي الأسود أو الأزرق أو الذهبي، دون تواجد تفاصيل حول سعره في الوقت الحالي، إلا أن التسريبات السابقة تحدثت حول إمكانية بيعه بسعر 200 يورو، وهو متوفر حاليًا في تايلاند فقط، ولكن من المفترض أن تجلبه هواوي إلى المزيد من البلدان قريبًا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *