أردرويد
Huawei Nova 2 Lite

هواوي تكشف النقاب عن هاتفها الجديد Huawei Nova 2 Lite

هاتف Huawei Nova 2 Lite يتميز بشاشة طويلة داعمة لنسبة العرض 18:9، مع تصميم زجاجي من الجهة الأمامية والخلفية.

في شهر مايو 2017، كشفت شركة هواوي النقاب عن هواتفها Nova 2 و Nova 2 Plus التي تنتمي لأعلى الفئة المتوسطة، حيث تمثل الجيل الثاني من هواتف Nova و Nova Plus، ومن المقرر أن تطلق هواوي هاتفها الذكي Huawei Nova 3e في السوق الصينية بتاريخ 20 مارس الحالي، إلا أن ذلك لم يمنعها من الإعلان الآن عن هاتف جديد من فئة Nova يحمل اسم Huawei Nova 2 Lite.

هذا الهاتف يتميز بشاشة طويلة داعمة لنسبة العرض 18:9 وحواف قليلة السماكة، مع تصميم زجاجي من الجهة الأمامية والخلفية، بحيث يبدو من مظهر الهاتف أن تصميمه مستوحى من هاتف Honor 9 Lite.

وبالحديث عن المواصفات فإن هاتف Huawei Nova 2 Lite يتميز بشاشة من قياس 5.99 إنش بدقة 1440×720 بيكسل، مع معالج Snapdragon 430 ثماني الأنوية من كوالكوم وليس معالجات Kirin الخاصة بالشركة، و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسع عبر منفذ MicroSD، مع بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، وأندرويد أوريو بواجهة المستخدم EMUI 8.0.

ومن ناحية التصوير، فإن الجهاز يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية دقتها 13 ميغابيكسل مع عدسة ثانوية بدقة 2 ميغابيكسل وفلاش ليد LED، وبالنسبة لصور السيلفي تم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وتتضمن خيارات الاتصال 4G LTE و VoLTE (الصوت عبر LTE) و Wi-Fi و Bluetooth و GPS ومنفذ USB صغير للشحن، مع مستشعر بصمات الأصابع في الجهة الخلفية وميزة فك القفل عن طريق التعرف على الوجه Face Lock.

هذا الهاتف يتوفر للطلب المسبق في الفلبين بسعر يصل إلى 190 دولار أمريكي، ويأتي بعدة خيارات لونية هي الأسود والأزرق والذهبي، ولا تتوفر في الوقت الحالي معلومات حول إمكانية إطلاقه عالميًا، ومع ذلك يمكننا توقع إطلاقه في أسواق أخرى تحت العلامة التجارية Honor لمنافسة باقي الهواتف الذكية ضمن نفس الفئة السعرية، وفي مقدمتها هواتف شركة شاومي.

تجدر الإشارة إلى استعداد الشركة الصينية لإطلاق تشكيلة هواتفها الذكية P20 بتاريخ 27 مارس الحالي في حدث تقيمه في العاصمة الفرنسية باريس، بحيث من المفترض كشف النقاب عن أجهزة Huawei P20 و Huawei P20 Pro و Huawei P20 Lite، والتي ظهرت العديد من التسريبات حولها خلال الفترة الماضية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد