هواوي تعلن عن Honor View 10 مع أندرويد 8.0 “أوريو”

هاتف Honor View 10  من هواوي هو أول هاتف من سلسلة هونور مع أندرويد 8.0 “أوريو” ومعالج “كيرين 970” وكاميرتين خلفتين وشاشة طويلة.

أعلنت “هونور” Honor، وهي علامة تجارية للهواتف الذكية تابعة لشركة هواوي الصينية نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت عن هاتفها الذكي “هونور في10” Honor V10، والذي كان موجهًا للسوق الصيني، ولكن يبدو أن باقي الأسواق لن تُحرم من المواصفات العالية التي أتى بها الهاتف.

ففي حدث خاص أقامته الشركة في العاصمة البريطانية، لندن، أُعلن اليوم عن إطلاق الهاتف “هونور فيو 10” Honor View 10، وهو النسخة العالمية من الهاتف “هونور في10″، مع نفس المواصفات، ومن المقرر طرحه في الأسواق الأوروبية مطلع عام 2018 المقبل.

ويمتاز هاتف Honor View 10 بأنه يسير على خطى معظم الهواتف الذكية التي تم إطلاقها خلال العام الحالي، خاصةً فيما يتعلق بالشاشة الطويلة مع الحواف الضيقة ونسبة العرض إلى الارتفاع، 18:9.

كما يمتاز الهاتف، الذي يشبه إلى حد كبير هاتف “هونور 7إكس” Honor 7X الذي أُعلن عنه في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بأن أول هاتف من سلسلة “هونور” يعمل بالإصدار 8.0 “أورويو” الأحدث من نظام أندرويد، إضافة إلى أنه يضم معالج “كيرين 970” Kirin 970 الذي يمتاز بالعديد من المزايا المتقدمة، خاصةً أنه يأتي مع وحدة معالجة عصبية.

وكما ذكرنا آنفًا، يقدم Honor View 10 نفس مواصفات Honor V10، وهي كالتالي:

  • شاشة كبيرة بقياس 5.99 بوصات وبدقة 1080×2160 بكسلًا (+FullHD) مع نسبة أبعاد 18:9 لتغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف.
  • معالج ثماني النوى من نوع “كيرين 970” Kirin 970.
  • ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات مع مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايتًا قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.
  • كاميرتان خلفيتان الأولى بدقة 16 ميجابكسلًا مع أخرى بدقة 20 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/1.8، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسلًا.
  • نظام التشغيل أندرويد 8.0 “أورويو” EMUI 8 مع دعم فتح القفل عن طريق التعرف على الوجه.
  • حساس بصمة على اللوحة الخلفية
  • البطارية بسعة 3750 ميللي أمبيرًا/ساعة تدعم تقنية SuperCharge.

مقابل هذه المواصفات، تعتزم هونور طرح الهاتف باللونين الأزرق والأسود في شهر كانون الثاني/يناير المقبل بسعر 499 يوروًا و 449 جنيهًا استرلينيًا في كل من أسواق أوروبا والمملكة المتحدة، على التوالي. هذا وتعتزم الشركة طرحه في الولايات المتحدة وروسيا، ولكن لا معلومات عن السعر في تلك الأسواق.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *