أردرويد

هواوي تعلن عن ساعتي Watch 2 و Watch 2 Classic [MWC 2017]

تعتبر شركة هواوي من بين الشركات التي أخذت نظام Android Wear على محمل الجد وذلك من خلال الجيل الأول من ساعتها Huawei Watch والتي لاقت استحسان النقّاد والمستخدمين على حدٍ سواء.

واليوم أعلنت الشركة خلال مشاركتها في مؤتمر MWC 2017 في برشلونة عن الجيل الثاني من ساعاتها حيث كشفت عن ساعتي Huawei Watch 2 و Huawei Watch 2 Classic بنظام Android Wear 2.0.

تتشابه الساعتان في بعض الميزات ومنها امتلاكهما لشاشة بقياس 1.2 إنش بدقة 390×390 بيكسل ومعالج Snapdragon Wear 2100 كما تعملان ببطارية سعة 420 ميلي أمبير وتحملان 2 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وهذا غريب نظرًا لكون السعة التخزينية التي أصبحت شبه معيارية في ساعات أندرويد وير هي 4 غيغابايت. إضافةً إلى ذلك تقدم كلتا الساعتين أربطة قابلة للتبديل و 768 ميغابايت من الذاكرة العشوائية.

تتشابه الساعتان أيضًا من حيث امتلاكهما لحساس ضربات القلب وشريحة NFC بغرض استخدام Android Pay، وتحملان شريحة GPS ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 في حين تفتقدان للتاج القابل للدوران الذي شاهدناه في ساعتي LG Watch Style و Watch Sport وهو أمر مؤسف كونها من أبرز ميزات Android Wear 2.0 حيث تتيح تصفح قوائم الساعة بسهولة. إلا أن ساعتي هواوي تمتلكان الزرين الإضافيين اللذان يمكن استخدامها لتشغيل التطبيقات بشكل فوري لدى الضغط عليهما.

 

بالنسبة للاختلافات فهي بسيطة، حيث تأتي الساعتان بنفس الحجم مع وجود فارق بسيط في التصميم الخارجي، لكن الفارق الرئيسي هو أن Watch 2 تدعم شريحة اتصال بتقنية 4G ما يتيح لها العمل بشكل مستقل تمامًا عن الهاتف.

من المفترض أن تتوفر الساعتان في الأسواق الشهر المقبل بسعر يبدأ من 329 يورو لطراز Classic في حين لم تعلن الشركة عن سعر الطراز الذي يدعم شريحة اتصال.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا