هواوي تعلن عن بدء التوفر الرسميّ لهاتف Honor 5X

أعلنت شركة هواوي الصينية عن بدء توفر هاتفها الذكي الجديد Honor 5X في سوق الولايات المتحدة، وذلك على هامش مؤتمرها الصحفي المقام ضمن فعاليات معرض تقنيات المستهلك CES 2016 في مدينة لاس فيغاس.

يأتي إعلان هواوي الجديد بعد أن حاز الهاتف مؤخرًا على موافقة هيئة TENAA في الصين، كخطوةٍ أخيرة قبل الإعلان الرسميّ عن الهاتف، وهو ما تم ضمن المؤتمر الصحفي للشركة.

img_20160105_213450

يتمتع الهاتف بالمواصفات التالية:

  • المعالج هو Snapdragon 615 ثماني الأنوية من كوالكوم، وبترددٍ قدره 1.5 غيغاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر بطاقة microSD.
  • الشاشة بقياس 5.5 إنش ومن نوع IPS LCD وبدقة 1080*1920 بيكسل بكثافة صورة قدرها 401 بيكسل/إنش.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي ومصباحي LED Flash ودعم تصوير فيديو بدقة 1080p وبكثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.
  • نظام التشغيل أندرويد 5.1 مع واجهة EMUI 3.1 من هواوي.
  • البطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي غير قابلة للإزالة.
  • يدعم الهاتف الاتصال عبر شريحتي SIM.
  • يمتلك الهاتف حساس بصمة، حساس تسارع، حساس مسافة، بوصلة.
  • الأبعاد 151.3*76.3*8.2 ميللي متر بوزنٍ يبلغ 158 غرام مع هيكلٍ معدنيّ من الألمنيوم.
  • الألوان: الأبيض، الأسود، الذهبي.

سيتوفر الهاتف الجديد في سوق الولايات المتحدة ابتداءً من 31 يناير/كانون الثاني الحالي، وبسعرٍ يبلغ 200 دولار أمريكي، وهو ما يجعل منه صفقةً ممتازة جدًا في سوق الولايات المتحدة، نظرًا للمواصفات الجيدة التي يقدمها الهاتف، مع سعرٍ مُنخفض، وشهرة لا بأس بها لهواوي التي يبدو أنها تجيد تقديم أفضل المواصفات بأرخص الأسعار.

ما رأيكم بهاتف هواوي الجديد؟ هل ستتمكن الشركة من اكتساب حصةٍ سوقية جيدة في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. ѦՊԻ يقول

    توجد نسخة 3 جيجا رام

  2. جيهان يقول

    ان شاءالله يكون جودة عالية
    كم سعره في السوق الاردني؟؟؟

  3. ahmed يقول

    إن وجدت نسخة٣جيجا رام سيكون جوال رائع جدا جدا بسعره المنخفض مقارنة بالمنافسين

  4. بواحمد السويدي يقول

    سلسلة هواتف هانور من هاواوي عالية في مواصفاتها وارقية في تصاميمها انا استخدم هواوي من الفئة المتوسطه y5 اعجبني كثيرا

  5. Ahmed Abbas يقول

    الهاتف راااااااااائع جدا هو الان معي جايبه من الصين بس النسخة الصيني

  6. متابع الكتروني يقول

    المشكلة ان هواتف هاواوي نعم ياتي بمواصفات عالية ولكن بجودة ليس عالية مثلا هاتف هاواوي المتوسط honar c4 جودة الصوت منخفض اسوة بهواتف سامسونج المتوسطة التي تركز على الجودة بدلا عن المواصفات وايضا معالج كين بثمانية انوية اداها ليس كاداء معالج سامسونج في الفئة المتوسطة للهواتف الذكية .

  7. فارس يقول

    حبدا لو تفيدوننا بالهواتف المنافسة منخفضة الثمن

    1. ماريو رحال يقول

      إذا أردت الحديث عن الهواتف المنافسة وبأسعارٍ مُنخفضة، فإن الكلام سيكون مَحصورًا بالشركات الصينية. بكل الأحوال، هنالك هاتف Lenovo K4 Note وهو يتوّفر حاليًا بالسوق الهندية بسعر 180 دولار أمريكي(ذكرت بعض المتاجر توفره بالسعودية)، وهنالك هاتف شياومي Redmi Note 3 بسعر 151 دولار أمريكي الذي لم يتوّفر بشكلٍ رسميّ في الأسواق حتى الآن، وهنالك هاتف Oppo F1 المتوفر حاليًا بسوق فيتنام والسوق الأوروبية بسعرٍ يبلغ 249 دولار أمريكي. عليك الانتظار قليلًا بالفترة الحالية، لحين وصول هذه الهواتف للأسواق العربية، وعندها ستكون المقارنة ذات فائدة أكبر لأن الهواتف ستكون مُتاحة للشراء بالنسبة لك 🙂 يمكنك أيضًا أن تضيف هاتف Xiaomi Redmi 3 الذي يبلغ سعره 105 دولار أمريكي، وهاتف لينوفو Lemon 3 الذي يتمتع أيضًا بنفس السعر وبمواصفاتٍ قريبة جدًا من هاتف Redmi 3. الهاتفين الأخيرين مميزين جدًا من ناحية المواصفات والسعر، إلا أنهما أضعف من الهواتف المذكورة ببداية الرد من عدة نواحي. كافة التفاصيل التقنية المتعلقة بهذه الهواتف موجودة على موقعنا، كما أننا نقوم بنشر الأخبار المتعلقة بها فور صدورها.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.