هواوي تعلن رسميًا عن هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro بمواصفات لن تراها في أي هاتف آخر

انتهى قبل لحظات حدث شركة هواوي الخاص بالعاصمة البريطانية لندن، حيث كشفت النقاب عن مجموعة من المنتجات، بما في ذلك الجيل الجديد من هواتف Huawei Mate 20، التي جاءت بمزايا ثورية لن تراها في أي هاتف آخر، مما يؤكد أن هواوي أصبحت تتفوق على شركتي سامسونج وآبل في الابتكار، وهو ما حرصت عليه خلال الحدث، وذلك من خلال مقارنة كل ميزة من مزايا هواتفها الجديدة بهاتفي Galaxy Note9 من سامسونج و iPhone XS Max من آبل.

وبدأت الشركة الصينية الحدث بالإعلان عن هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro، اللذين يمتازان معًا بأنهما يقدمان ثلاث كاميرات خلفية، ويضمان معالج Kirin 980 الأحدث من هواوي والمصنوع بتقنية 7 نانومتر مع الجيل الجديد من وحدة المعالجة العصبية NPU التي ساعدت الهاتفين على جعل مزايا الشاشة والكاميرا أكثر ذكاءً.

وتمامًا مثل العام الماضي مع سلسلة Mate 10، ستقوم شركة هواوي بإصدار هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro بشاشات مختلفة. إذ يمتلك جهاز Mate 20 شاشة IPS LCD مع نتوء أضيق على شكل قطرة ماء، في حين يأتي هاتف Mate 20 Pro مزودًا بشاشة OLED مع نتوء أعرض يضم عددًا من المزايا التي بما في ذلك التصوير ثلاثي الأبعاد.

Huawei Mate 20

أما عن الاختلافات بين الهاتفين، فمع أن هاتف Mate 20 هو الأضعف فيما يتعلق بالمزايا، إلا أنه شاشته هي الأكبر بقياس 6.53 بوصات وبدقة 2240×1080 بكسل مع دعم تقنية RGBW HDR وكثافة بكسل قدرها 381 بكسل في البوصة.

ويقدم هاتف Mate 20، الذي يقدم إطارًا معدنيًا مع ظهر وواجهة زجاجيين ومقاومة للماء والغبار وفق معيار IP53، ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 غيغابايت يمكن توسعتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية الجديدة فائقة الصغر من هواوي Nano Memory.

وتأتي كاميرات هاتف Mate 20 الخلفية الثلاث بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة F1.8 للأولى، ودقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة F2.4 لكاميرا telephoto، والثالثة بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة F2.2 وتصوير فائق عرض الزاوية.

ويمكن لهذه الكاميرات التصوير بدقة 4K، والتصوير البطيء بمعدل 960 إطارًا في الثانية بدقة 720 بكسل، وهي جميعها من شركة Leica الألمانية الرائدة في صناعة الكاميرات. كما تمتاز الكاميرات بإمكانية التقريب البصري بواقع 3X، وتدعم مثبت صورة إلكتروني EIS.

أما الكاميرا الأمامية ضمن النتوء على شكل قطرة ماء، فهي بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة F2.0، مع عدسة من شركة Leica، وعددًا من تأثيرات التصوير القائمة تقنيات الذكاء الاصناعي.

ويقدم هاتف Mate 20، الذي يعمل بالإصدار 9 باي من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم EMUI 9 الخاصة بهواوي، بطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع باستطاعة 22.5 واطًا. وهو يأتي مع حساس بصمة على ظهر الهاتف أسفل الكاميرات.

Huawei Mate 20

Huawei Mate 20 Pro

أما فيما يخص هاتف Mate 20 Pro، فهو الذي جاء ببعض المزايا المتطورة والثورية، ولكن قبل الحديث عن هذه المزايا، نذكر أن شاشته أصغر من شاشة Mate 20 بواقع 6.39 بوصات، ولكنها تمتاز بأنها من نوع HDR OLED وبدقة 3120×1440 بكسل مع كثافة بكسل قدرها 539 بكسل في البوصة.

ويقدم هاتف Mate 20 Pro، الذي يأتي بذات هيكل أخيه الزجاجي والمعدني ولكنه يدعم مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات Nano Memory الجديدة.

ويمتاز الهاتف بأن كاميراته الخلفية الثلاث أكثر تطورًا، فهي تأتي بدقة 40 ميغابكسل مع فتحة عدسة F1.8، وبدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة F2.4 ومثبت صورة بصري OIS، وكاميرا فائقة عرض الزاويا بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة F2.2.

واستعرضت هواوي قدرة كاميرات الهاتف على التقاط أفضل الصور في الإضاءة المنخفضة بفضل مستوى ISO الذي يبلغ 102,400، إضافةً إلى إمكانية التصوير القريب جدًا بواقع 5X، كما تدعم مثبت صورة بصري OIS وآخر إلكتروني EIS. أما كاميرا هاتف Mate 20 Pro الأمامية فهي بدقة 24 ميغابكسل مع فتحة عدسة F2.0، وهي أيضًا من شركة Leica.

ومن المزايا العجيبة التي كشفت عنها الشركة هي قدرة هاتف Mate 20 Pro، الذي يضم بطارية بسعة 4,200 ميلي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السلكي باستطاعة عالية جدًا تبلغ 40 واطًا والشحن اللاسلكي باستطاعة 15 واطًا، على شحن أي هاتف يدعم معيار Qi لاسلكيًا، وذلك بمجرد وضعه على ظهر Mate 20 Pro.

ومن المزايا الخاصة بهاتف Mate 20 Pro، هو أنه يضم حساس بصمة تحت الشاشة، بالإضافة إلى مستشعر لالتقاط صور أمامية ثلاثية الأبعاد 3D Face، وهذا المستشعر قادر على تصوير الأجسام بشكل ثلاثي الأبعاد ثم دمجها في الواقع عن طريق تقنية الواقع المعزز، مع إمكانية التحكم بها.

هذا، وقالت هواوي إن باب الطلب المسبق على هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro مفتوح اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك بسعر يعادل 927 دولارًا أمريكيًا لنسخة 4 غيغابايت + 128 غيغابايت من هاتف Mate 20، وبسعر يعادل 985 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 غيغابايت + 128 غيغابايت من الهاتف. أما هاتف Mate 20 Pro فسوف يتوفر بسعر يعادل 1,217 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 غيغابايت + 128 غيغابايت.

Huawei Mate 20 Pro

ما رأيك بمواصفات وأسعار هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro من هواوي؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. (: يقول

    الهاتف: ممتاز
    السعر: معقول الى مرتفع.
    المؤتمر: المقدّم سيء جداً 😅

  2. Ali Qassem يقول

    هل أنا الوحيد هنا الذي يرى أن عنوان المقال غاية في السخافة وانحدار غير مسبوق في مقالات الموقع ؟!!!

    1. 1411h super يقول

      افهم،، يقولك لن تجدها في أي هاتف آخر يقصد حاليا وليس مستقبلا،، شوف مميزات الجوال وشوف هل تجدها في هاتف آخر حاليا؟. شغل عقلك شوي،، دايما كذا عشاق أبل وسامسونج يفتقدون للعقل بالفطرة

  3. طراد القحطاني يقول

    لماذا لن تراها في أي هاتف آخر ؟
    مالسبب او مالمانع ؟

  4. Azizsah يقول

    اللهم المعالج المبني على معمارية CORTEX-A76 الباقي لا جديد و لا يرقى لــ عنوان المقال.

  5. Hani يقول

    شاشة ميت برو ٢٠ اوليد او اموليد

  6. Mohamed abd elmonim يقول

    الصراحه مواصفات جبارة بس السعر غالي جدا ممكن امكانيات الجهاز كبيرة جدا والاهم هواوي صارت متمكنه في السوق وبدت تنافس وبقوة كل من ابل وسامسونج والاهم من كل شئ لديها بطاريات في الصمود قمه الروعه .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.