هواوي تعد بإطلاق هاتف ذكي داعم للجيل الخامس في النصف الثاني من 2019

2 2

من المتوقع أن يبدأ نشر شبكات الجيل الخامس على نطاق واسع في بعض أنحاء العالم بحلول أوائل عام 2019.

مع نهاية عام 2017 بما حمله في جعبته من إعلانات متعلقة بشبكات الجيل الخامس والإطلاق الوشيك لها، فإننا نقترب بخطوات متسارعة نحو عام 2019، وهو العام الذي من المفترض أن تدخل فيه شبكات 5G حيز الاستخدام، مما يعني أن هذه الشبكات لم تعد حلمًا بعيد المنال.

وفي هذه الأثناء يستمر العمل خلف الكواليس لضمان استعداد شركات الاتصالات ومصنعي الأجهزة المحمولة للتعامل مع هذه الشبكات عند دخولها حيز الخدمة، بما في ذلك البنية التحتية اللازمة والأجهزة المتوافقة الداعمة لهذه الشبكات.

وكانت التجارب على الأجهزة الداعمة لشبكات الجيل الخامس قد بدأت من خلال المكالمة الفيديوية الدولية المباشرة التي تمت خلال شهر فيراير بين مدينة مينيابوليس في الولايات المتحدة والعاصمة الكورية الجنوبية سيول، وذلك باستخدام شبكات الجيل الخامس ونموذج لحاسب لوحي داعم لهذه الشبكات مطور من قبل سامسونج.

والآن، ومع اقتراب هذه الشبكات من أن تكون حقيقة واقعة وليست مجرد حملات تسويقية فارغة، فإن الشركات بدأت بتحديد مواعيد إصدارها لأول أجهزتها الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، حيث أكدت شركة هواوي الصينية خططها لإطلاق أول هاتف ذكي داعم لشبكات الجيل الخامس في النصف الثاني من العام المقبل.

هذه المعلومات تأتي وفقًا لعرض تقديمي حول خطط الشركة للسنة المقبلة قامت هواوي بمشاركته ضمن قمة المحللين العالمية السنوية التي تعقد في شنتشن بجنوب شرق الصين، على أن يتم قبل ذلك، أي قبل حلول النصف الثاني من عام 2019، إطلاق أول نقطة اتصال لاسلكية محمولة Wi-Fi Hotspot لهواتف هواوي الداعمة لشبكات الجيل الخامس.

ومن المتوقع أن يتضمن الهاتف الذكي ونقطة الاتصال اللاسلكية المحمولة رقاقات مودم مصممة من هواوي لتحقيق سرعات 5G، وذلك بعد قيامها خلال نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بكشف النقاب عن رقاقة مودم Balong 5G01، والتي يبدو أنها سوف تكون النموذج المحتمل الذي سيتواجد ضمن نقطة الاتصال اللاسلكية الساخنة المستقبلية.

ونظرًا لقيام هواوي بالإشارة إلى أن تاريخ إصدار هذا الهاتف الذكي الداعم لشبكات الجيل الخامس سيكون في النصف الثاني من عام 2019، فإن ذلك يرجح أن يكون جهاز Mate 30.

ومع اقتراب النصف الأول لعام 2018 من نهايته في غضون بضعة أشهر، فإننا نتوقع أن يبدأ مصنعو الهواتف الذكية الآخرون في الإعلان عن خططهم الخاصة بأجهزة الجيل الخامس 5G، بحيث لن يكون من المستغرب أن تتوافق الجداول الزمنية للشركات الأخرى مع الجدول الزمني لشركة هواوي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. زياد يقول

    جمييييييل

  2. زياد يقول

    يمكن سؤال

    هل هاتف tecno spark سوف يصل له تحديث اندرويد oreo

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد