هواوي تطمح لأن تكون أكبر مُصنّع للهواتف الذكيّة مع نهاية 2019

تمكّنت هواوي من التفوّق على أبل وباتت ثاني أكبر مورّد للهواتف الذكية في العالم بعدما تمكّنت من شحن 54.2 مليون وحدة خلال الربع الثاني من 2018.

تسيطر هواوي اليوم على نحو 15% من سوق الهواتف الذكية في العالم بعدما نمت مبيعاتها بنسبة 41% خلال الفترة المُمتدة بين 1 نيسان/أبريل و30 حزيران/يونيو 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويبدو أنّ هواوي لا تنوي التوقّف عند هذا الحد، حيث أكّد Richard Yu رئيس قسم المستهلك في الشركة العملاقة لصحيفة بلومبيرغ أنّ هواوي تخطّط لأن تصبح أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم مع حلول الربع الأخير من العام القادم.

هواوي نوكيا سامسونج

رغم أنّ هواوي حقّقت نموّاً كبيراً في سوق الهواتف الذكية من الفئتين المتوسطة والرائدة، إلّا أنّ الأمر قد يصبح أكثر صعوبة خلال الأشهر القليلة القادمة حين تكشف أبل وسامسونج عن هواتفها الذكيّة الرائدة، وخاصة أنّ سامسونج تعد لاستراتيجية تسويقية جديدة فيما يتعلّق بهواتفها المنخفضة والمتوسطة في الصين والهند.

الجدير بالذكر أنّ هواوي شحنت نحو 100 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول من 2018 وهي نفس الكمية التي قامت ببيعها طوال عام 2017، وهو ما يجعل طموح الشركة الصينية مشروعة.

ما رأيك بهواتف هواوي؟ وهل تعتقد أنّها ستحتل المرتبة الأولى في سوق الجوالات خلال الأشهر الـ 15 القادمة؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

 

مصدر Android Authority
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. خالد خالد يقول

    إن استمرت على هذه الوتيرة، وهذه الجودة فبالتأكيد ستكون في المرتبة الأولى.

  2. KUN FREEMAN يقول

    صعب عليهم سامسونج .. أبل ممكن لأنهم يركزون على فئة واحدة لكن سامسونج في كل الفئات لها نصيب

  3. ايمن يقول

    لا اعتقد انها ستستمر

  4. محمد الحمود يقول

    بالفعل هواتف هواوي جبارة، ولكن أعتقد أن نوكيا ستدخل على الخط مع هواوي في المنافسة، وسامسونج سترجع خطوة للوراء.

  5. Mustafa ElsharQawy يقول

    إنني اعتقد ذالك وسوف تكون الشركه رقم واحد في العالم للهواتف الذكية ذكية

    1. rashed يقول

      لا شك أنها تسير في الطريق الصحيح رغم المنافسة الشرسة والبقاء للأقوى.

  6. شهاب الدين يقول

    الجميع قد مل من تصميم شركة سامسنج والعتاد نفسه منذ أكثر من ثلاث عقود وسامسنج تعمل على النهج نفسه في تطوير طفيف للمنتجات التى تطرحها في نفس السنه وهذا خطاء ربما ياتي يوم وتقع في الفخ الذي وقع فيه شركة نوكيا برئي الشخصي هواي في المقدمه وابل وسامسنج في تراجع بنظر الى عمره التجاري كل الميزات التى انتجتها سامسنج في السنوات الاخيره جميع المستخدمين يرونها شيئ طبيع مقارنة بتطور العالمي في التكنلوجيا نهاية ابل وسامسنج قريبه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.