هواوي تطلق نسخة “Porsche Design” من هاتفها الرائد الجديد Mate 10

قامت اليوم هواوي بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد Mate 10 إلى جانب نسخة Mate 10 Pro، إلا أنها وكما قامت العام الماضي عندما قامت بالكشف عن Mate 9، عملت على توفير نسخةٍ تحمل اسم العلامة التجارية لشركة بورشيه الشهيرة بصناعة السيارات الرياضية الفخمة: Huawei Mate 10 Porsche Design.

ما الذي سيحصل عليه المستخدمون لقاء هذه النسخة؟ حسنًا، أول الأمور أنها تمتلك نفس المواصفات الهيكلية الخاصة بنسخة Mate 10 Pro بالضبط، بمعنى أن الهاتف له نفس الأبعاد والوزن بالإضافة لنفس الشاشة الكبيرة.

عتاديًا سيكون هنالك فرق واحد: الهاتف يأتي مع خيارٍ واحدٍ فقط للذاكرة العشوائية وهو 6 غيغابايت، بالإضافة لخيارٍ واحدٍ فقط لمساحة التخزين الداخلية وهو 256 غيغابايت.

عدا عن ذلك، سيتأتي الهاتف باللون الأسود اللامع مع تضمينه بشعار شركة بورشيه على الواجهة الأمامية وبتصميمٍ مختلف قليلًا للواجهة الخلفية، كما أنه مزود بثيماتٍ مخصصة لواجهة التشغيل مستوحاة جميعها من بورشيه.

مقابل الحصول على هذه الإضافات، سيتوجب على المستخدمين دفع ثمنٍ قدره 1395 يورو أوروبيّ، أي ما يعادل 1650 دولار أمريكيّ تقريبًا! لنكن واقعيين: باستثناء الطبقة الثرية (أو ربما الثرية جدًا)، من سيقوم بدفع هذا الثمن لقاء هاتفٍ يتميز بكونه يحمل اسم العلامة التجارية لشركة بورشيه؟ أعتقد لا أحد.

في الواقع، لا يبدو أن هواوي تنوي تحقيق ربحٍ إضافيّ من هذه النسخة بقدر ما تريد جذب الانتباه ورفع قيمة علامتها التجارية في أسواق أوروبا وأمريكا، وذلك عبر ربط الهاتف بشركةٍ مرموقة وعريقة مثل بورشيه وطرحه بثمنٍ مرتفع. قد أكون مخطئًا، ولكن إن كانت هواوي تعتقد بالفعل أن خصائص وميزات هذه النسخة تستحق هذا الثمن، فهذه مصيبة حقيقية!

ما رأيكم بهاتف Mate 10 Porsche Design؟ هل من الممكن أن تفكرّون بشرائه؟ شاركوان رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

?

مسار هواوي بدأ ينحرف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *