هواوي تسيطر على أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

تمكّنت هواوي خلال الربع الماضي من شحن 28.5 مليون وحدة من هواتفها الذكية في الصين، وهو أفضل رقم تحقّقه شركة ما خلال 3 أشهر في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وفقاً لشركة Canalys المُتخصّصة بأبحاث السوق، فإنّ هواوي باتت تُسيطر على 27% من سوق الهواتف الذكية في الصين في الفترة بين 1 نيسان/أبريل و30 حزيران/يونيو مقارنة بـ 21% خلال الربع الأول من هذا العام.

تقدّمت هواوي على جميع الشركات الصينية الأخرى بما فيها أوبو وفيفو وشاومي التي وصلت مبيعاتها في الصين إلى 21% و20% و17% على التوالي.

هواوي

المُلفت للنظر فإنّ مبيعات شركة Honor المملوكة لهواوي تمثّل نحو 55% من إجمالي شحناتها الكليّة مقارنة بـ 33% طوال العام الماضي، ويعود ذلك لهواتف الفئة السعرية 400-500 دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الأرقام الإيجابية التي حقّقتها هواوي تعود إلى المبيعات الجيّدة التي حقّقتها سلسلة هواتف P و Mate و Nova.

على صعيد آخر، فقد تراجعت المبيعات الكليّة للهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من 2018 بنحو 8% إلى 108 مليون وحدة تشكّل الهواتف الصينية فيها نسبة 82%.

الجدير بالذكر أنّ هواوي أكّدت أنّها استطاعت بيع ما لا يقل عن 100 مليون هاتف ذكي عالمياً خلال النصف الأول من 2018، ولم تُخفِ خطّتها للوصول لرقم 200 مليون وحدة قبل نهاية العام الجاري.

مصدر Canalys on Twitter
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.