أردرويد
هواوي

هواوي تسلط الضوء من جديد على تقنية للشحن السريع

بالرغم من أن هذه التقنية ليست جديدة تمامًا، ولكن يبدو أن هواوي قد أجرت عليها تطويرات مما قد يسمح بعرضها لمجموعة أوسع من الجمهور.

في عام 2015، أعلنت هواوي أنها طورت ضمن مختبراتها تقنية جديدة للشحن السريع، وقبل عدة أيام نشرت الشركة مقطع فيديو جديد يظهر هذه التقنية القادرة على إعادة شحن الأجهزة الذكية من نسبة صفر في المئة إلى نسبة 48 في المئة خلال 5 دقائق فقط، أي حوالي 10 أضعاف معدل طرق الشحن التقليدية.

هذا الفيديو يظهر لقطات قديمة مصورة في وقت سابق من عام 2015، وينبغي التأكيد على أن هذه التقنية القادرة على التفوق على جميع تقنيات الشحن الحالية في حال طرحها ليست جديدة بشكل كامل، ولكن يبدو أن هواوي أصبحت مستعدة لعرضها خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المزمع عقده خلال الشهر القادم في مدينة برشلونة الإسبانية.

ووفقًا لما هو ظاهر ضمن مقطع الفيديو فإن وحدة الشحن تتطلب بطارية قابلة للإزالة، وإذا أخذنا بالحسبان أن نسبة 95 في المئة من الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق اليوم لا تتضمن بطارية قابلة للإزالة، فإن ذلك يعني أن هذه التقنية قديمة وغير قابلة للاستخدام في وضعها الحالي.

وبغض النظر عن ذلك، وبالرغم من مرور أكثر من عامين على أول حديث علني حول هذه التقنية فإن إمكانية طرحها في الوقت الحالي واستخدامها من قبل مجموعة واسعة من المنتجات ابتداءًا بالهواتف الذكية المعتادة ووصولًا إلى أجهزة الحاسب المحمولة وبنوك الطاقة المحمولة يعتبر أمر جيد.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا