هواوي تسخر من أبل وسامسونج مُجدّداً: لن نقوم بإبطاء هواتفنا لإجبار المُستخدمين على الترقية!

فرضت هيئة مُكافحة الاحتكار الإيطالية قبل يومين غرامة مالية ضخمة على شركتي سامسونج وأبل بقيمة 5 و10 ملايين يورو على الترتيب بعد أن تبيّن أن كلا الشركتين تعمدتا إبطاء هواتفها الذكية القديمة عبر تحديثات برمجية بهدف دفع المُستخدمين لشراء هواتف ذكية جديدة.

كعادتها لم تُفوّت هواوي هذه الفرصة وقرّرت السخرية من الشركتين بعد أن باتت المنافس الرئيسي لهما، حيث نشر حساب هواوي في المملكة المُتحدةّ على موقع تويتر صورة لهاتفها الذكي الجديد Mate 20 Pro مكتوباً عليها Born fast, Stay Fast وهو ما يعني “وُلِد سريعاً، سيبقى سريعاً”.

من خلال هذه التغريدة وعدت هواوي عملائها أنّها لن تقوم بإبطاء هواتفها أبداً قائلة: “لن نقوم بإبطاء هواتفنا أبداً لإجبارك على الترقية، فخورون بأنّ Mate 20 Pro الجديد وُلِد سريعاً وسيبقى سريعاً، تماماً مثل جميع هواتفنا الأخرى”.

في حين لم تتحدّث هواوي مُطلقاً عن أبّل او سامسونج إلّا أنّ توقيت نشر هذه التغريدة وإطلاقها لوسم NeverSlowDown# يجعلنا نعرف من المقصود من هذه التغريدة.

الجدير بالذكر أنّها ليست المرّة الأولى التي تقوم بها الشركة الصينية بـ “جلد” منافسيها حيث قامت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي بتوزيع بنوك طاقة ومشروبات خالية من التفاح على عملاء شركة أبل بُعيد إطلاق الأخيرة لهواتف آيفون الأخيرة، كما استهزأت بهاتف جالاكسي نوت 9 والذي لم يأتي بترقية كبيرة مقارنة بـ جالاكسي إس 9.

كيف ترى ما تقوم به هواوي تجاه منافسيها؟ وهل حقاً ستلتزم بوعودها للمُستخدمين؟ شاركنا وجهة نظرك في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Hani يقول

    هذا الشي لن يفيد هواوي في شي
    قامت به سامسونج مع ابل والنتيجة ذاتها
    ابل لن تصغر من عقلها وترد على مثل هذه الأمور
    ابل تعتبر الهاتف الايفون للاستخدام وليس لتحقيق الأرباح والسيطرة
    على سوق الهواتف والدليل انها أصبحت الثاني والثالث ولم يهز شعره من شركة ابل
    في حين سامسونج تصدر هاتف وراء هاتف لتحقيق أرباح فقط
    دون النظر لأمور مهمه مثل التحديثات
    هواوي تقوم بعمل جبار وعليها ان تركز في عملها وتترك أمور الاسفزازً

    1. Yas يقول

      ياحبيبي حتى ابل وسامسونج يبتعون نفس الاسلوب
      وبعدين هذا مو تصغير عقل هذي منافسه واستعراض عضلات.
      وفالنهايه خليهم يتقاتلون اعلاميا لان هالشي في مصلحتنا كل واحد منهم بحاول يجيب اقصى ما عنده مش يعملو تلفونات ويحطو بعض التقنيات ويخزنو الباقي للسنين الجايه

    2. 1+ يقول

      هههههههههههههههههههه
      لو ابل بتعتبره للاستخدام مش للربح ماكان سعره اكثر من الف دولارر

  2. Mahmoud يقول

    Samsung

  3. Yas يقول

    ههههههه ماينفع معاهم الا هالاسلوب لان الدوبلوماسيه ماتنفع هالايام اللعب صار عالمكشوف واحنا المستفيدين.
    خاليا افضل جهاز في السوق
    #mate20pro

  4. yassin يقول

    هواتف الهواوي لا ليست بحاجة إلى برامج او سوفت وير لأبطاءها . لأنها تلقائياً بعد مرور 12 شهر من الأستخدام المكثف تصبح بطيئة تدريجياً .
    و هذا الكلام مؤكد و مجرب و خصوصاً بهواتف الفئة الوسطى . و السبب يعود إلى ضعف جودة المواد المصنع بها الهاتف . و هنا أتكلم عن المعالج بشكل خاص .

  5. (: يقول

    ههههـ أولم تقلها سامسونج سابقاً مشيرة إلى آبل.. ⁦🤷🏻‍♂️⁩ ماذا حدث بعدها!!

    عموماً.. إن لم تتأثر سرعة الجهاز سلبياً (بتحديث مقصود لذلك) فسيحدث ذلك البطارية… لكن يبدوا من وجهة نظر هواوي، بطارية بحجم ٤٢٠٠. ستكفي حتى بعد عام أو عامين، لذا لا داعي للتضحية بأداء المعالج.

    أمر جيد.👍

  6. مهدي يقول

    يا اخي لو كان ايفون للاستخدام لما سعر صنعه يكلف ب 300 دولار و بيعه فوق ب 1000 دولار حتي مقارنة بين store d يوجد كثير من التطبيقات لتحميل بدفع عكس اندرويد ولا ننسا اصحاب ios 7 ربنا يرحمهم ههههه ,اما سبب هذه التغريدات من هواوي هي عند محاربة ترامب في الاونة الاخيرة المنتجات الصينية وغزوها علي العالم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.