أردرويد

هواوي تختبر بطاريات تشحن من 0 إلى 50% في دقائق

قدمت هواوي خلال مؤتمر علمي خاص بالبطاريات أقيم في اليابان نموذجًا لبطاريتين جديدتين تقوم الشركة على تطويرهما، حيث يمكن شحنهما بوقت أسرع بعشرة أضعاف مقارنة بالبطاريات المتواجدة حاليًّا في السوق. وقد عرضت هواوي بطارية بسعة 600 ميلي أمبير والتي تم شحنها  من 0 إلى 68% خلال دقيقتين، أما البطارية الأخرى فكانت بسعة 3000 ميلي أمبير وتم شحنها من 0 إلى 48% خلال 5 دقائق فقط.

تقول هواوي أن سرعة الشحن هذه لن تؤثر على حياة البطارية، لأنه تم تصنيعها عن طريق ربط القطب الموجب في البطارية بجُزيء غرافيت، وهو مايساهم بوجود الليثيوم لوصول هذه السرعات دون التأثير على كثافة الطاقة في البطارية. وتقول أيضًا بأنها تسعى للتعاقد مع شركات مختصّة للبدء بتصنيع هذه البطاريات، وإذا ما تم إثبات أداء هذه البطاريات عمليًّا فإنها ستكون أسرع من تقنية QuickCharge 3.0 في معالجات كوالكوم.

ويذكر أن هواوي مازالت تتربّع على عرش السوق الصينية في مبيعات الهواتف الذّكية وحققت المركز الثاني من المبيعات في السوق الأوربية.

ما هو رأيك، هل سنشاهد هذه البطاريات قريبًا؟ دعنا نعرف في التعليقات.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

4 من التعليقات

  • شاهدت احد الهواتف الذي يعمل بالطاقة الشمسية بالكامل ولا يحتاج الى اي شاحن ومواصفات هذا الهاتف لا تقل عن هواتف الدرجة الاولى لا بل يتعداها .المشكلة الاساسية ان سعرة مرتفع جدا لا بسبب شحنة بالطاقة الشمسية فقط انما المواصفات الاخرى مرتفعة.يا ترى لماذا لا تستخدم الشركات الكبرى تقنية الطاقة الشمسية