أردرويد

هواوي تُحدّد موعد وصول أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة EMUI 8.0 لهواتف Mate 9

قامت شركة هواوي اليوم بالكشف عن هاتفها الرائد Mate 10 إلى جانب أخيه الأكبر Mate 10 Pro، بالإضافة للنسخة “الفخمة” Mate 10 Porsche Design، وبخضم هذه الإعلانات، لم تنسَ الشركة الصينية أن تتطرق لموضوعٍ يهم الكثير من مستخدمي هواتفها: موعد طرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو.

تبدأ الأخبار السارّة لمستخدمي هاتف Mate 9، حيث أكدّت هواوي أن إطلاق تحديث أندرويد 8.0 أوريو سيكون بعد حوالي 3 – 4 أسابيع من موعد توّفر هاتف Mate 10 في السوق، ومع علمنا أن هذا سيحصل أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الحاليّ، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق التحديث أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل أو مع بداية شهر ديسمبر/كانون الأول، وهو وقتٌ سريعٌ نسبيًا خصوصًا إذا علمنا أنه لم يتم طرح التحديث بعد من قبل أي شركةٍ أخرى.

فيما يتعلق بالهواتف الرائدة P10 و P10 Plus، أكدت هواوي أنها ستحصل بدورها على التحديث إلا أنها لم تحدد بشكلٍ واضح تاريخ طرحه، واكتفت بالإشارة إلى أن سيكون “خلال المستقبل القريب”.

من الجدير بالذكر أن التحديث سيأتي مع واجهة EMUI 8.0 الجديدة من هواوي والتي وبحسب هواوي ستوّفر أداءً أفضل بنسبة 12% مقارنةً بالنسخ الأقدم، مع ميزاتٍ مبنية على الذكاء الصنعيّ التي مثل توفير اقتراحاتٍ للمستخدم مبنيةٍ على الظروف المحيطة وعلى كيفية استعماله للهاتف والتي من شأنها تحسين كافة نواحي تجربة الاستخدام. أخيرًا، ذكرت هواوي أنها ستعمل على الالتزام بالتحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل بشكلٍ شهريّ لنظام أندرويد.

يذكر أن هواوي قامت سابقًا بتأكيد حصول هواتف Honor 6X و Honor 8 Pro على نسخة أندرويد 8.0 أوريو خلال هذا العام، وبالتالي فإنه من المتوقع إطلاق التحديث في سنة 2017 لعددٍ كبيرٍ من الهواتف التي تتبع لها.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • للاسف اشتريت هاتف نوفا بلس منذ سنة و لم يأتيني اي تحديث حتى الآن. اعتقد ان هواوي ليست معنية بالحفاظ على زبائنها. للأسف

%d bloggers like this: