أردرويد

هواوي تحتل المركز الثالث عالميًا لمبيعات الهواتف الذكية في 2015

أعلنت شركة هواوي الصينية ضمن مؤتمرها الصحفي الخاص بفعاليات معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2016 أنها قد تمكنت من احتلال المركز الثالث عالميًا من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وعن تحقيقها لمبيعاتٍ كلية بلغت 108 مليون جهاز في 2015.

إعلان الشركة الجديد يأتي وفقًا للإحصاءات الخاصة بمبيعات العام الماضي حتى نهاية الربع الثالث، أي حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول. وفقًا لإحصاءات الشركة، فإن هواوي تمتلك حصة سوقية قدرها 9.7% من إجمالي الحصة السوقية العالمية، لتحتل المركز الثالث وراء سامسونج (28.3%) وآبل (11.8%).

وفي نفس السياق، ذكرت تقارير أخرى إحصاءاتٍ حول الرّقم الإجمالي الخاص بمبيعات الشركة من الهواتف الذكية حتى نهاية عام 2015، حيث قالت أن مبيعاتها قد وصلت إلى 108 مليون جهاز ذكي، لتكون أول شركة صينية تحقق مبيعاتٍ تتجاوز الـ 100 مليون جهاز ذكي خلال عامٍ واحد.  مبيعات هواوي في العام الماضي شكلت زيادةً قدرها 44% عن مبيعات عام 2014، وهي أرقام تعكس نجاح السياسة التسويقية للشركة في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

فيما يتعلق بالمدخول الكليّ للشركة، قالت هواوي أن مدخول عام 2015 قد تجاوز 20 مليار دولار أمريكي، ما يعني زيادةً كلية قدرها 70% عن المدخول الكليّ لعام 2014، وهي قد أعلنت سابقًا أن أرباحها الكلية لعام 2015 قد شهدت زيادةً قدرها 35% عن عام 2014.

نجاح كبير لهواوي في العام الماضي، وبدأت الشركة عامها الجديد بالإعلان عن بدء التوفر العالمي لهاتف Mate 8 بمواصفاته القوية التي ينتظرها الكثير من المستخدمين، بعد أن توفر الجهاز مقتصرًا على السوق الصينية.

هل تعتقدون أن هواوي ستتمكن من حصد المزيد من النجاح في 2016؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هواتفها جميله وجيده وبالاخص بالفتره الاخيره اصبحت موديلاتهم جميله بس عندهم مشكل بمواكبة التحديثات صاحبي معو mate 7 وبعدو الى الان لم يحصل على تحديث اللوليبوب شي غريب

  • الصراحة أجهزتها أنيقة جدا ومواصفات منافسة بأسعار منافسة .. ويكفي سمعة الشركة في مجال الراوترات وأجهزة الاتصال

%d bloggers like this: