هواوي

هواوي تتعاون مع جوجل لزيادة انتشار تقنية الرسائل RCS

هواوي تساعد جوجل في زيادة انتشار وتبني تقنية RCS، والتي تعتبر بمثابة الجيل الجديد من خدمتي SMS و MMS.

تحدثنا سابقًا عن ميزة RCS، والتي يمكن اعتبارها الجيل الجديد من خدمتي SMS و MMS، بحيث أنها تتيح كل الميزات الأساسية التي تتيحها تطبيقات الدردشة الشهيرة بما في ذلك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وإرسال الرموز التعبيرية والدردشة الجماعية والمكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة الموقع الجغرافي ومعرفة حالة الرسائل ومعرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكتب حاليًا.

وبالرغم من أن انتشار هذه التقنية محدود إلا أنه يزداد تدريجيًا، إذ تبذل جوجل جهدًا كبيرًا لزيادة انتشار RCS من خلال منصتها الخاصة Jibe RCS، ومن خلال دمجها لهذه التقنية ضمن تطبيقها للرسائل القصيرة Android Messages.

والآن، تعلن هواوي عن تعاونها مع جوجل في سبيل الحصول على هذه التقنية وتوفير منصة Jibe لشركائها الحاليين والمحتملين من مزودي خدمات المحمول، وخلال الأشهر المقبلة ستعمل هواوي على جعل Android Messages التطبيق الافتراضي للرسائل القصيرة عبر جميع أجهزتها.

وبحسب الإعلان فإن بإمكان هواوي توفر تجربة مفيدة لجميع مستخدميها، وذلك من خلال جلب ميزات مثل الدردشة من خلال الشبكة اللاسلكية ومشاركة الوسائط المتعددة التفاعلية والدردشة الجماعية، جنبًا إلى جنب مع إمكانية إجراء المكالمات الفيديوية بشكل مباشر من خلال Android Messages وتقنية ViLTE و Google Duo.

ومن شأن هذا التعاون توفير تجربة مستخدم أفضل للمستهلكين من خلال منتجات هواوي الداعمة لتقنية RCS، كما أن هذا التعاون يسمح لمزودي خدمات المحمول بتوفير خدمات فريدة من نوعها من خلال الرسائل التجارية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *