هواوي تتصدر سوق الهواتف الذكية في الصين

0 4

تعد شركة هواوي الصينية واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم خلفًا لشركة سامسونج الكورية الجنوبية.

خلال الأيام القليلة الماضية كشفت شركة التصنيع الصينية العملاقة هواوي عن سبعة هواتف ذكية على الأقل، بما في ذلك تشكيلة هواتف Huawei P20 Pro و Huawei P20 و Huawei Y7 Prime نسخة 2018 وHuawei Mate RS Porsche Design، وبعد يومين، تم الإعلان عن ثلاثة هواتف ذكية، بما في ذلك Huawei Enjoy 8 و Enjoy 8 Plus و Enjoy 8e.

والآن يظهر تقرير جديد يكشف أن شركة هواوي تصدرت قائمة الشركات المصنعة في الصين مع أكبر عدد من الشحنات لعام 2017، إذ توضح المعلومات تمكن الشركة المصنعة من شحن ما مجموعه 150 مليون هاتف، وإلى جانب ذلك فقد قامت بتحديد هدف جديد خلال عام 2018 يتمثل بشحنها 200 مليون هاتف ذكي، أي بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالعام الماضي.

كما أفاد التقرير بارتفاع عدد شحنات شركة شاومي، بحيث بلغت حوالي 90 مليون هاتف ذكي في عام 2017، ويعود الفضل في تحقيقها هذا الرقم إلى نجاح سلسلة Redmi في الهند، والتي توفر أداء ممتاز بالمقارنة مع التكلفة السعرية، إلى جانب تمكنها من دخول أسواق جديدة، ومن المتوقع أن يصل هدف شاومي لعام 2018 بين 120 إلى 150 مليون هاتف.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي تحتفل فيه شركة شاومي بالذكرى السنوية الثامنة لإنطلاقها، حيث أشادت مذكرة قام بكتابتها المؤسس والرئيس التنفيذي لي جون Lei Jun وتم إرسالها إلى جميع العاملين في الشركة بأعضاء وطاقم ومشجعي الشركة لتحقيقها هذا الإنجاز.

في حين حلت كل من أوبو OPPO وفيفو Vivo في المركز الثالث والرابع خلفًا لهواوي وشاومي، حيث تتمثل خطة هذه الشركات للعام الحالي في الحفاظ على سياسة إطلاق هواتف بأسعار معقولة مع تضمنها ميزات الذكاء الاصطناعي واستهدافها للأسواق النامية.

وعلى صعيد متصل يشير التقرير إلى الشركات السابقة باسم Huami OV، ويوضح أن هذه الشركات لم تكتفي بوضع خطط إنمائية لعام 2018 فحسب، بل لديهم أهداف متشابهة تتمثل في الحفاظ على ريادتهم في السوق المحلية الصينية والنجاح في الأسواق الخارجية أيضًا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد