هواوي تبدأ اختبار أندرويد 9 باي على أربعة من هواتفها

أعلنت شركة جوجل يوم الاثنين عن إطلاق النسخة النهائية من نظام أندرويد 9 باي، ليبدأ مستخدمو الهواتف الذكية حول العالم ترقب وصول التحديث إلى أجهزتهم.

وفي منشور على موقع Weibo الصيني، أكد مسؤول لدى شركة هواوي أن فريق مطوري الشركة يعملون بجد على جلب تحديث أندرويد 9 باي إلى هواتف الشركة.

وأضاف المسؤول أن أربعة هواتف من هواتف هواوي دخلت في 6 آب/أغسطس الجاري مرحلة الاختبار التجريبي لنظام أندرويد 9 باي. وكما هو متوقع، فإن تلك الهواتف الأربعة هي من هواتف هواوي عالية المواصفات، بما في ذلك Huawei Mate 10 Pro، و Huawei P20، و Honor 10، و Honor V10.

ولأن هواتف هواوي تأتي مع واجهة المستخدم EMUI الخاصة بها والتي تختلف بعض الشيء عن الواجهة الخام لنظام أندرويد، لذا يُتوقع أن يأخذ العمل على تقديم أندرويد 9 باي مع EMUI 9.0 بعض الوقت.

ويشير منشور Weibo أيضًا إلى أن المزيد من الأجهزة ستحصل على التحديث في وقت قريب جدًا وبمجرد اكتمال التقييم الأولي والاختبار فإن هواوي ستعلن عن خريطة طريق رسمية وقائمة بالهواتف الذكية المؤهلة.

هل تملك أحد هواتف هواوي المذكورة أعلاه وتنتظر التحديث؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

مصدر GSMArena
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. مصطفى يقول

    تحديثات الأندرويد ليس لها طعم إلا على النظام الخام .. بيكسل ، إيسنشيل ، و نوكيا .. البقية يحدثون ولكن بطريقتهم المخزية ..

    1. Ali Qassem يقول

      وكذلك سوني

  2. ##اشرف يقول

    امتلك هواوي Y9 2018 و متأكد أن هواوي سترسل التحديث، ربما نهاية العام الحالي..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.