هواوي تبدأ اختبار أندرويد 8.0 “أوريو” على هواتف Huawei P10

أطلقت شركة هواوي نسخة تجريبية مصممة لهاتفيها Huawei P10 و P10 Plus من الإصدار 8.0 “أوريو” من أندرويد.

وكما هو الحال مع جهود التحديث السابقة للشركة، فإنه يمكن لمالكي هواتف P10 تنزيل النسخة التجريبية من نظام أندرويد 8.0 “أوريو” من خلال الانضمام إلى برنامج Friendly User Test الذي تديره الشركة الصينية.

يُشار إلى أن هواوي حددت عددًا؛ لا يُعرف مقداره بعد، من مالكي P10 الذين يمكنهم تجربة أندرويد 8.0، ولكن استنادًا إلى ممارساتها السابقة، فيُتوقع أنها سوف تقبل بضعة آلاف من المستخدمين وقد تزيد العدد خلال الأسابيع القادمة، وذلك بعد تحديد العيوب البرمجية المحتملة ومعالجتها.

وكانت هواوي قد بدأت العمل على نسخة خاصة بهواتف P10 من إصدار “أوريو” منذ خريف 2017 على أقل تقدير، ولكن في حقيقة الأمر يتعين عليها العمل على نسختين، إذ إن تجربة المستخدم التي توفرها الهواتف المخصصة للصين، تختلف قليلًا عن تلك المتاحة في الأسواق العالمية.

هذا، وقد حصلت هواتف Mate 9 على التحديث إلى إصدار 8.0 من نظام أندرويد مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الفائت، في خطوة مفاجئة لبعض المستهلكين ومراقبي الصناعة، إذ قامت الشركة بإعادة تصميم النظام ليدعم مبادرة Project Treble من جوجل.

ونُذكّر بأن مبادرة Project Treble، التي تم الإعلان عنها في شهر أيار/مايو الماضي، جاءت بهدف حل مشكلة تأخر وصول التحديثات إلى الملايين من مستخدمي أندرويد حول العالم، وذلك من خلال فصل تعريفات الشرائح الإلكترونية عن نظام التشغيل وضمان التوافق المستقبلي ما بين الشرائح المختلفة وتحديثات نظام التشغيل.

وأخيرًا، وبالاستناد إلى متوسط طول اختبارات النسخ التجريبية من نظام أندرويد، يُتوقع أن تصل النسخة النهائية من نظام أندرويد 8.0 إلى هواتف P10 خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ألديك هاتف Huawei P10؟ هل تعتزم تجربة أندرويد 8.0؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. مهند العقيلي يقول

    P10 lite?

  2. Salah يقول

    عندي ميت ٩ والى الان لم يصل التحديث لجهازي

    1. ايمن علي احمد غازي يقول

      متى سيحصل HUAWEI MATE 9 على التحديث علما باني حدث ولم يحصل اي تغير على النضاام

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.