هواتف Xperia XZ1 و XZ1 Compact و XZ Premium تحصل على تحديث أبريل

0 3

سوني ترسل تحديث برمجي جديد لهواتف Xperia XZ1 و XZ1 Compact و XZ Premium يجلب معه نسخة شهر أبريل من التحديثات الأمنية.

على الرغم من الصعوبات التي تعاني منها سوني فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية، إلا أنها ما تزال تعمل على توفير التحديثات الخاصة بنظام أندرويد خلال أسرع وقت ممكن، حيث قامت يوم أمس بإرسال تحديث برمجي جديد بحجم 111.7 ميغابايت يجلب معه رقم البناء Build Number 41.3.A.2.107 لهواتف Xperia XZ و Xperia XZs و Xperia X Performance.

والآن تبدأ الشركة إرسال تحديث برمجي جديد بحجم 86.2 ميغابايت، والذي يجلب معه رقم البناء Build Number 47.1.A.12.145 لهواتفXperia XZ1 و XZ1 Compact و XZ Premium بدلًا من رقم البناء Build Number 47.1.A.12.119، ويوفر لمستخدمي الأجهزة نسخة شهر أبريل من التصحيحات الأمنية الخاصة بنظام أندرويد.

وبالنسبة لهذا التحديث البرمجي فإنه ما يزال من غير المعروف ما هي التغييرات الأخرى التي يعمل على جلبها، وذلك نظرًا إلى عدم قيام سوني بتوفير سجل التغييرات، لذلك من المحتمل أن يتقصر التحديث على التصحيحات الأمنية الشهرية لنظام أندرويد إلى جانب بعض التحسينات العامة للأجهزة.

هذا التحديث يتم طرحه بشكل تدريجي، مما يعني أنه قد يحتاج بعض الوقت للوصول إلى جميع المستخدمين، ويمكن في حال امتلاكك لأحد الأجهزة المذكورة التأكد من الحصول على التحديث البرمجي من خلال الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم حول الجهاز ومن ثم تحديث النظام.

تجدر الإشارة إلى قيام جوجل قبل عدة أيام بإصدار التحديث الأمني لشهر أبريل 2018، والذي يتضمن تصحيحات لعدد كبير من المشاكل إلى جانب توفيره إصلاحات للشوائب الروتينية والتحديثات الأمنية لأجهزة Pixel و Nexus المدعومة من قبلها بشكل مباشر، حيث تتراوح المشكلات والثغرات بين عالية إلى حرجة.

ولعلها أكثر حرجًا تلك المتعلقة بإطار الوسائط المتعددة الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تعسفية عن بعد عن طريق استخدام ملف مصمم خصيصًا، وكما جرت العادة، لفتت جوجل النظر إلى أنه لا توجد تقارير عن تأثر العملاء بهذه المشكلات الأمنية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد