هواتف Xperia XA1 و XA1 Ultra و XA1 Plus تحصل على أندرويد أوريو

سوني ترسل تحديث برمجي جديد لهواتف Xperia XA1 و Xperia XA1 Plus و Xperia XA1 Ultra يجلب معه تحديث أندرويد أوريو 8.0.

في شهر فبراير الماضي، وأثناء فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2017 MWC، كشفت شركة سوني النقاب عن عدة أجهزة ذكية متوسطة الأداء من فئة Xperia هي Xperia XA1 و Xperia XA1 Plus و Xperia XA1 Ultra، والتي تأتي بمواصفات عتادية مختلفة، وبالرغم من الصعوبات التي تعاني منها سوني فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية، إلا أنها ما تزال تعمل على توفير التحديثات الخاصة بنظام أندرويد خلال أسرع وقت ممكن.

والآن تبدأ الشركة اليابانية إرسال تحديث برمجي بحجم 900 ميغابايت، والذي يجلب معه رقم بناء جديد للبرمجيات الثابتة لنسخة أندرويد 8.0 أوريو Build Number 48.1.A.0.116 لهذه الهواتف بدلًا من رقم بناء البرمجيات الثابتة لنسخة أندرويد 7.0 نوغا Build Number 48.0.A.1.131، كما يوفر التحديث لمستخدمي الأجهزة نسخة شهر فبراير من التصحيحات الأمنية الخاصة بنظام أندرويد.

وللأسف فإن سوني لم توفر بعد السجل الرسمي للتغييرات، إلا أنه وفقًا لإعلان تحديث أندرويد أوريو الصادر سابقًا عنها فإنه من المتوقع أن يجلب معه ميزات جديدة مثل التذكيرات للمهام غير المكتملة مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية الموجودة في المسودات، والميزة الجديدة المتمثلة بإجراءات Xperia والتي تقترح بذكاء الإجراءات استنادًا إلى استخدامك للألعاب والميزات الإجتماعية.

كما يجلب تحديث أندرويد أوريو تحسينات على القوائم السياقية لاختصارات التطبيقات، والتي يؤدي الضغط عليها بشكل مستمر إلى إظهار المزيد من الخيارات، وإعادة تصميم لتطبيق الساعة، مع الميزات الافتراضية مثل التحديد الذكي للنص وتصنيفات الإشعارات ووضعية صورة ضمن صورة والإكمال التلقائي وتحسين وضع Doze ونقاط الإشعارات والأيقونات التكيفية والكثير غيرها.

ومن المفترض أن تتخلى تشكيلة الهواتف عن ميزة الوضع الليلي أو الإضاءة الليلية التي تعمل على ترشيح الضوء الأزرق، وذلك وفقًا لتقرير سابق يستند في معلوماته على ممثل خدمة عملاء شركة سوني، والذي أكد أن ميزة Good night actions في طريقها إلى الزوال عند حصول الهواتف على تحديث أندرويد أوريو 8.0.

تجدر الإشارة إلى قيام سوني في وقت سابق بتوفير تحديث أندرويد أوريو لعدد من الهواتف هي Xperia XZ Premium و Xperia XZ و Xperia XZs و Xperia X Performance و Xperia X و Xperia X Compact و Xperia R1 و Xperia R1 Plus.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.