أردرويد

هواتف Pixel 2 تمتلك القدرة على إظهار مؤشر بطارية الأجهزة المتصلة بالهاتف عبر البلوتوث

لم تقم جوجل بالكشف أو التصريح عن كافة الخصائص التي تمتلكها هواتف Pixel 2 التي قامت بالإعلان عنها مؤخرًا، حيث تم رصد بعض الميّزات مثل التوافق مع الشواحن عالية الاستطاعة أو القدرة على تفعيل نمط عدم الإزعاج بشكلٍ تلقائيّ، والآن تم التأكد من خاصيةٍ رائعة من شأنها توفير فعالية أكبر للمستخدمين عند ربط هاتفهم مع جهازٍ آخر عبر تقنية البلوتوث.

الحديث هنا حول مؤشر البطارية الخاص بهذه الأجهزة، مثل السماعات اللاسلكية التي يمكن ربطها عن طريق البلوتوث. تكمن المشكلة مع هذه السماعات في أنه لا يوجد طريقة دقيقة لمعرفة حالة بطاريتها.

الأخبار الجيدة بهذا الخصوص بدأت منذ النسخة التجريبية لأندرويد 8.0 أوريو، حيث تم الكشف عن تمتع نظام التشغيل بالقدرة على قراءة حالة بطارية الأجهزة المتصلة بالهاتف عبر تقنية البلوتوث، وعلى الرّغم من أن جوجل لم تصرّح بشكلٍ رسميّ عن هذه الخاصية عند الكشف عن أندرويد أوريو، إلا أنها بقيت موجودة فعليًا ضمنه ولكن لم يكن هنالك طريقة للتأكد بشكلٍ دقيق.

الآن بعد إطلاق هواتف Pixel 2 ومع إصدارها بنسخة أندرويد أوريو، أصبح بالإمكان معرفة كيف سيكون بالإمكان استخدام هذه الخاصية، أي إظهار مؤشر حالة بطارية السماعات على الهاتف الذكيّ.

بحسب عدة تقارير مختلفة، وبعد ربط سماعةٍ لاسلكية مع الهاتف الذكيّ، سيكون بالإمكان معرفة حالة البطارية عبر طريقتين:

  • أيقونة مؤشر البطارية التي ستظهر ضمن شريط الحالة Status Bar أعلى شاشة الهاتف ولكن بدون إمكانية معرفة النسبة المئوية بشكلٍ دقيق
  • من خلال الولوج لإعدادات الأجهزة المتصلة بالهاتف عبر البلوتوث ومن ثم الدخول للصفحة الخاصة بالسماعة، والتي ستتضمن عرضًا دقيقًا لسعة البطارية الفعلية تحت اسم السماعة

لا يوجد الكثير من المعلومات حاليًا حول هذه الخاصية، ويبدو أنها ستعمل مع السماعات والأجهزة المتوافقة مع هواتف Pixel 2، وربما تكون متوافقة فقط مع السماعات المرّخصة ضمن برنامج Made for Google. بكل الأحوال، وجود الخاصية بحد ذاته أمرٌ رائع وممتاز، وسيكون من الأروع توّفرها ضمن كافة هواتف أندرويد الأخرى التي ستعمل على نظام أندرويد 8.0 أوريو، عند وصول التحديث بالطبع.

المصدر1، المصدر2

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: