أردرويد

هواتف Nexus 6P تتوقف بشكلٍ فجائيّ عن العمل بعد التحديث لنسخة أندرويد 7.0 نوجا

وفقًا للعديد من التقارير والشكاوي المنشورة، فإن خللًا أصاب العديد من هواتف Nexus 6P بعد تحديثها للنسخة الأخيرة من نظام أندرويد 7.0 نوجا، حيث أشار العديد من المستخدمين إلى توقف الهاتف بشكلٍ فجائيّ عن العمل.

بشكلٍ أكثر دقة، فإن الهواتف تتوقف عن العمل عندما تكون نسبة الشحن بين 10 – 60%، وذلك بعد أن تم تحديثها للنسخة الأخيرة من نظام أندرويد 7.0 نوجا. المشكلة الحقيقية ليست هنا، بل ظهرت عندما قام العديد من أصحاب الهواتف العودة لنظام أندرويد 6.0 مارشميلو، ومع ذلك بقيت المشكلة.

بهذه الصورة، يمكن القول أن مكمن المشكلة يتعلق بخللٍ أو مشكلةٍ عتادية ضمن الهاتف نفسه لم تكن ظاهرة، وأصبحت واضحة بعد التحديث الأخير لنسخة أندرويد الجديدة. المشكلة أن هواوي (الشركة المصنعة للهاتف) رفضت تحمل المسؤولية، وصرحت للعديد من المستخدمين أن المشكلة من التحديث البرمجيّ الأخير من جوجل.

حتى الآن لا يبدو أن حلًا لهذه المشكلة في الأفق، وعلى الرغم من وجود صفحة رسمية لها على منصة Google Tracker الخاصة بتعقب المشاكل وشكاوي المستخدمين، إلا أن جوجل لا تزال تتعامل مع المشكلة على أنها “ثانوية”.

هل أنتم من مستخدمي هواتف Nexus 6P؟ هل واجهتكم مشاكل في البطارية بعد التحديث لنسخة أندرويد 7.0 نوجا؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

25 من التعليقات

  • الحمد الله ما واجهتني اي مشكلة ..وجالس اكتب التعليق ب6p
    والبطارية ١٠٪ ??

  • انا صراحة معي النيكسوس ولم اواجه المشكلة وجهازيي محدث اخر نسخة رسمي 7.1.1

  • عندي هاتف Nexus 6P والحمد لله لم تواجهني هذه المشكلة في تحديث 7.0 ولا في تحديث 7.1.1

  • أنا واجهتني مشكله كنت شابك هاتفي نيكسوس ٦ بي عالشاحن ونمت، بعد ماصحيت اكتشفت ان الجوال طافي وحاولت أشغله وأسوي ريستارت بشتى الطرق ما اشتغل، وجلست شهر كامل وهاتفي مغلق وأنا من محل في محل ولم أجد الحل، وفجأه وأنا أبدخله للوكاله أكسيوم اشتغل وهو بيدي فجأه من دون أي مقدمات وأنا الآن أحدثكم منه ولله الحمد وكان شحنه وقتها 75% ، ولا أذكر التحديث كم كان لكني مباشره حدثته لآخر إصدار وقتها.

    • هل اخوي
      انا صار معاي نفس الشي بس للحين مافيه فايدة له شهر تقريبا
      ممكن تفيديني ايش سويت
      اكون لك شاكر

  • الحمد لله لم تواجهني المشكله، محدث جهازي 7.1.1 و لكن عندي مشكلة في ثانية برنامج الصور لا يعمل بعد التحديث ولكن استطيع في الصور عن طريق برامج اخره.

  • أواجه المشكلة من أواخر تحديث مارشميلو. وبعد تحديثه لنوجا مازالت المشكلة ونسبة إغلاق الهاتف عندما تكون بين ٢٠٪ إلى ١٠٪ من البطارية ولكن ليست مستمرة.

    • مشكلتك صديقي هي تتعلق بالأساس بما يسمى”بالشحن الوهمي” ولا علاقة لها بالتحديث هناك عدة حلول فقط بقليل من البحث على جوجل ستجد الحل ..

  • هل كوننا على نسخة 7.1.1 معناه اننا لن نواجه هذه المشكلة ؟؟
    العديد من التعليقات من الأعضاء .. وانا منهم .. على هذه النسخة من الأندرويد ولم تواجهنا هذه المشكلة !
    ربنا يستر 😀

  • لا ماوجهتني هذه المشكلة .

    بس اللي منكد علي في الجهاز . المايك اثناء اجراء المكالمات . الطرف الاخر مايسمعني زين ؟؟ اذا استخدمت السبيكر او الهدفون كلش تمام . لاكن نقطة ضعف قووووية وقاهرتني

  • انا اعاني من هذه المشكلة ?
    ولاكن الجهاز يتوقف حتى لو كان الشحن ٨٠٪ ولكن الي لاحظته انه الجهاز يقف عند الاداء العالي يعني عند استخدام الهاتف بكثافة

  • اشتريت الجهاز جديد من فتره طويله وكان نظام مارشميلو وحدثته إلى نوقا ولم اواجه المشكله .. لكن حاليا اعاني من مشكله في توقف الجهاز عن العمل ولا يستجيب لأي أمر حتى أعيد تشغل الجهاز .. المشكله ظهرت معي بعد التحديث الأمني لشهر فبراير ولا زالت المشكله موجوده وكرهتني في الجهاز .. رقم الإصدار 7.1.2