هواتف Galaxy S9 من سامسونج تدعم مبادرة جوجل Project Treble

هواتف Galaxy S9 من سامسونج تدعم مبادرة جوجل Project Treble للحصول على التحديثات بشكل أسرع.

المشكلة الأكبر التي تواجه هواتف أندرويد اليوم هو حصولها على التحديثات، وبالرغم من تواجد شركات تعمل على توفير مثل هذه التحديثات لأجهزتها بشكل سريع مثل جوجل ونوكيا، إلا أن الغالبية العظمى من الشركات تفشل بشكل كبير في تلك المهمة مثل سامسونج.

ولكن يبدو أن الأمور تتخذ خطوة في الاتجاه الصحيح مع هواتف Galaxy S9، وبالرغم من أن سامسونج لم تتحدث خلال حدث كشف النقاب عن أحدث أجهزتها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+ عن دعم مبادرة Project Treble، إلا أن تقريرًا جديدًا لموقع SamMobile يؤكد أن الهواتف تدعم المبادرة.

وللتذكير فإن جوجل قامت في شهر مايو الماضي وخلال مؤتمرها للمطورين Google I/O 2017 بإطلاق مبادرة Project Treble، والتي تهدف من خلالها إلى مساعدة الشركات المصنعة للأجهزة الذكية على زيادة سرعة توفيرها لتحديثات أندرويد دون الحاجة إلى إجراء العديد من التعديلات البرمجية، وحل مشكلة تأخر وصول هذه التحديثات إلى الملايين من مستخدمي أندرويد حول العالم.

وبغض النظر عن كون هذا الدعم قد لا يعني الكثير في الوقت الحالي، إلا أن فوائده ستظهر للمستخدمين لاحقًا، بحيث يمكن لهذه الأجهزة الحصول على التصحيحات الأمنية الشهرية بشكل سريع، فضلًا عن وصول تحديثات نظام أندرويد بعد فترة قصيرة من طرحها، دون حاجة سامسونج إلى انتظار شركاء تصنيع الرقاقات مثل كوالكوم.

يُذكر أن جوجل قد صرحت خلال العام الماضي بأن الأجهزة الجديدة التي تعمل بشكل مباشر من خلال أندرويد أرويو 8.0 سوف توفر دعمًا لمبادرة Project Treble.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. mustafamohammad يقول

    خطوة جيدة نحو الطريق الصحيح، لعل سامسونج تتمكن من طرح التحديثات التي تتاخر عام كامل احيانا!

    مراجعة شاملة لسامسونج جالاكسي اس 9 بلس: أفضل هواتف سامسونج بكاميرا مذهلة!
    https://droidawy.com/samsung-galaxy-s9-plus/

    مراجعة مُفصلة لسامسونج جالاكسي اس 9: المواصفات والسعر والمميزات، و هل يستحق الشراء؟
    https://droidawy.com/samsung-galaxy-s9/

    المواصفات الكاملة لهاتفي جالاكسي اس 9 و اس 9 بلس ومقارنة مع هاتفي اس 8

    https://droidawy.com/galaxy-s9-s9-plus-vs-s8-s8-plus/

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.