هواتف Galaxy S9 قد تحصل على منصة جديدة تسمى DeX Pad

تستعد سامسونج خلال الأسابيع المقبلة لكشف النقاب عن هواتف Galaxy S9، إلى جانب إمكانية الإعلان عن نسخة جديدة من منصة DeX.

في العام الماضي، قامت سامسونج بكشف النقاب عن هواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus، جنبًا إلى جنب مع إعلانها عن بعض الأمور المتميزة والفريدة مثل منصة Samsung DeX التي تتيح للمستخدمين وصل هاتفهم الذكي بشاشة كبيرة واستخدامه كجهاز حاسب بفضل إمكانية ربط المنصة مع فأرة ولوحة مفاتيح كاملة، وهو ما يتيح توسيع تجربة استخدام أندرويد بشكل كبير.

ويبدو أن تصميم نسخة العام الماضي من المنصة لم يكن مثاليًا لرؤية سامسونج، مما جعلها تعيد النظر في مجمل تصميم النسخة الجديدة المفترض وصولها مع هواتفها الرائدة Galaxy S9، جنبًا إلى جنب مع حصول المنصة على اسم جديد هو DeX Pad.

هذا المعلومات تأتي وفقًا لتغريدة نشرها المسرب الشهير Evan Blass عبر حسابه الرسمي على تويتر توضح الشكل المتوقع للمنصة الجديدة بكافة تفاصيلها، والتي تختلف نوعًا ما عن النسخة السابقة من المنصة، بحيث أنها لم تعد دائرية الشكل بل مسطحة، مما يسهل استعمال شاشة اللمس، مع إعادة تصميم أماكن المنافذ.

وبالحديث بشكل مفصل، فإن المنصة تتضمن منفذ HDMI بالحجم الكامل لتوصيل جهاز العرض، ومنفذي USB بالحجم الكامل لتوصيل الأجهزة الطرفية، ومنفذ USB-C للطاقة، فيما يغيب منفذ الإنترنت إيثرنت الذي كان متواجدًا في النسخة السابقة من المنصة، كما يبدو من خلال الصور المنشورة أن هواتف Galaxy S9 تتضمن منفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 ميليمتر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفكرة ليست جديدة، حيث قامت مايكروسوفت سابقاً باستخدامها عبر طرحها منصة Continuum للهواتف العاملة على نظام ويندوز 10، كما قامت شركة HP بطرحها بشكل أكثر تطورًا مع هاتف HP Elite X3 عبر منصة Desk Dock الذي يعتمد أيضًا على نظام تشغيل ويندوز 10.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.