هواتف Galaxy S9 قادرة على قياس ضغط الدم ومستويات الإجهاد

إلى جانب إمكانية مراقبة معدل ضربات القلب ومستوى الأوكسجين، فإن الهواتف قادرة أيضًا على قياس ضغط الدم ومستوى الإجهاد.

قبل عدة أيام، وعلى هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و S9+، وبحسب الشركة فإن هذه الهواتف تعمل على إعادة تشكيل طريقة الناس في التواصل والمشاركة وتجربة العالم في عصر ازداد فيه تواصل المستهلكين وتعبيرهم عن أنفسهم أكثر عن طريق الصور والفيديوهات والرموز التعبيرية.

وفي حال كنت ترغب بالحصول على جهاز جديد لمساعدتك في مراقبة الصحة، فإن هذه الهواتف الرائدة لديها ما تطلبه، إذ إلى جانب امتلاكها للعديد من المميزات الجديدة التي من شأنها أن تغري الناس الذين يبحثون عن هاتف ذكي جديد، فإنها تتضمن جهاز استشعار بصري مبتكر يمنحك المزيد من المعلومات الدقيقة عن حالتك الصحية.

وبالإضافة إلى إمكانية مراقبة معدل ضربات القلب ومستوى الأوكسجين من خلال جهاز استشعار معدل ضربات القلب، فإن الهواتف قادرة أيضًا على قياس ضغط الدم ومستوى الإجهاد دون الحاجة إلى أي أجهزة خارجية، وذلك من خلال تطبيق يطلق عليه اسم My BP Lab.

وتخطط سامسونج لتوسيع مهارات مساعدها الرقمي بيكسبي Bixbi للسماح له بالحكم على عدد السعرات الحرارية المتواجدة ضمن وجبة الطعام من خلال النظر إليها عبر الكاميرا.

هذه التكنولوجيا تم تطويرها بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، بحيث يمكن للمستخدمين اختيار الانضمام إلى دراسة بحثية لمدة ثلاثة أسابيع بالتعاون مع فريق أبحاث جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو حول التوتر وكيفية تأثيره على الناس خلال اليوم، وذلك عبر الإجابة على أسئلة مختلفة، ومن ثم ربط هذه الإجابات مع بيانات ضغط الدم ومستويات الإجهاد.

وفي معرض حديثه أشار بيتر كو قائد فريق الخدمات الصحية في شركة سامسونج “لهذا السبب قمنا بتطوير جهاز استشعار بصري ثوري ضمن Galaxy S9 و S9+، ويسرنا أن نكون شركاء مع جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو للاستفادة من هذا المستشعر والمساهمة في البحوث التي من شأنها أن توفر للمستخدمين ردود فعل حاسمة وذات مغزى حول صحتهم”.

هذا التطبيق سيكون متاحًا للتنزيل من خلال متجر جوجل بلاي بحلول 15 مارس القادم، في حين سيكون البرنامج البحثي مقتصرًا على المستخدمين المقيمين في الولايات المتحدة والذين يبلغون من العمر 18 عامًا وما فوق.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Ali Qassem يقول

    ميزة رائعة جداً ..
    ليت بقية الشركات تتعلم من سامسونغ!

  2. بواحمد السويدي يقول

    صراحه سامسونغ عندها افكار تخليها في الصداره

  3. Mimo يقول

    لكن هل سيكون هذا التطبيق فقط في امريكا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.