هواتف Galaxy S8 و S8 Plus ستحصل على دعمٍ لنظارة DayDream View من جوجل [I/O 2017]

حصل مجال الواقع الافتراضيّ على جزءٍ هام من اليوم الأول لمؤتمر مطوري جوجل Google I/O 2017 حيث تم الكشف عن المشروع الهادف لإطلاق الجيل الثاني من نظارة DayDream View بشكلٍ مبتكر وفريد بالتعاون مع إتش تي سي ولينوفو. الأنباء السارة امتدت لتشمل أيضًا مُستخدمي هواتف سامسونج وإل جي.

ما سيتم هو جعل هواتف Galaxy S8 و S8 Plus الجديدة من سامسونج متوافقةً مع نظارة DayDream View التي أطلقتها جوجل العام الماضي، ما يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين اقتناء نظارة جوجل واستعمالها عبر هواتف سامسونج الجديدة، بفضل العتاد القويّ الذي تتمتع به فضلًا عن شاشتها الكبيرة المصنوعة بتقنية AMOLED المناسبة بشكلٍ كبير لتطبيقات الواقع الافتراضيّ. هذا الأمر سيتم عبر تحديثٍ هوائيّ مستقبليّ لمُستخدمي الهواتف.

فيما يتعلق بإل جي، فهي ستحصل أيضًا على حصتها من الجائزة، ولكن ستتأخر قليلًا، حيث لن يحصل هاتف LG G6 على توافقٍ مع النظارة، بل سيتم ذلك عبر هاتفٍ آخر يتم طرحه في وقتٍ لاحقٍ هذا العام، ومن المرجح أن يكون LG V30.

بهذه الصورة، يزداد عدد الهواتف الذكية التي يمكن استخدامها مع نظارات الواقع الافتراضيّ، سواء كانت من جوجل أو سامسونج أو غيرها، وهو ما يفتح المجال بشكلٍ أكبر أمام هذه التقنية لتصل إلى عددٍ أكبر من المستخدمين.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقان 2 ضع تعليقك

محمد يقول:

اعتقد ان s8 صفقة رابحة من جميع النواحي

Assem Al-Areqi يقول:

أكثر من رائع ???

ضع تعليقًا