أردرويد

هواتف Galaxy S8 و S8 Plus تُسجّل رقمًا غير مسبوق للطلبات المسبقة

انتشرت في الآونة الأخيرة عدة تقارير من سامسونج تتوقع فيها نجاحًا كبيرًا لهواتفها الرائدة الجديدة Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus، حيث توقعت الشركة الكورية مبيعاتٍ أكبر من تلك التي حققتها هواتف S7 و S7 Edge من العام الماضي. الآن، ووفقًا لأحدث التقارير من كوريا الجنوبية، يبدو أن الأمور أفضل مما توقعت سامسونج نفسها.

بحسب صحيفة The Korea Herald، تمكنت الهواتف الجديدة من تسجيل عددًا هائل من الطلبات المسبقة هو 550 ألف خلال أول يومين من توفرهما، وهو أكبر بخمس مرات من عدد الطلبات المسبقة الخاصة بهواتف S7 و S7 Plus الذي بلغ 100 ألف خلال أول يومين، وأكبر بمرتين من عدد الطلبات المسبقة الخاص بهاتف Note 7 الذي بلغ 200 ألف خلال أول يومين. الجدير بالذكر أن هذه الإحصائيات خاصة بسوق كوريا الجنوبية، ما يعني أنه عند أخذ باقي أسواق العالم بعين الاعتبار ستكون الأرقام أكبر بكثير.

بشكلٍ إجماليّ، يذكر التقرير أيضًا أن التوقعات الحالية لعدد المبيعات الكليّ للهواتف هذا العام سيكون بين 45 – 50 مليون هاتف، وهو رقمٌ قريب من المبيعات الخاصة بهواتف Galaxy S7 التي بلغت 48.5 مليون هاتف في عام 2016.

بكل تأكيد، ستنعكس هذه الأرقام والمبيعات بشكلٍ إيجابيّ على سامسونج لتعويض خسائر العام الماضي، بعد الانخفاض الحاد بالمبيعات على إثر أزمة هاتف نوت 7، وأهم المستفيدين من هذه النجاحات هي Samsung SDI قسم الشركة المختص بتصنيع البطاريات، والذي عانى من أكبر الخسارات العام الماضي.

بهذه الصورة تمكنت هواتف سامسونج الجديدة من تحقيق نجاحٍ أوليّ كبير في بلدها الأم، ولكن المنافسة لم تنتهِ بعد، حيث ستبدأ المنافسة الشرسة في الأسواق العالمية – خصوصًا سوق الولايات المتحدة الأمريكية – مع وجود هواتف أخرى بمواصفاتٍ منافسة وقوية، مثل هاتف LG G6 و Xperia XZ Premium. سيكون علينا الانتظار قليلًا لمعرفة إن كانت سامسونج قادرة على الاستمرار بنجاحاتها الكبيرة، أو أن منافسيها سيتمكنون هذا العام من قلب المعادلة.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات