هواتف سامسونج القادمة قد تُجيد قراءة الكف

سامسونج تريد قراءة كفك، لكن لأسباب لا علاقة لها بقرائة الطالع.

دائماً ما نواجه مشاكل تتعلق بنسيان كلمات المرور ونرغب باستعادتها عن طريق التلمحيات، لكن فكرة الاعتماد على التلميحات قد لا تكون موثوقة، وقد يتمكن المتطفلون في كثير من الأحيان من تخمين الأسئلة الأمنية، ويبدو أن شركة سامسونج تفكر في وسيلة جديدة تساعد المستخدمين على تذكر كلمة المرور الخاصة بهم.

الفكرة التي يعتمد عليها النظام الجديد تدور حول قراءة الكف، لكن لأسباب لا علاقة لها بقرائة الطالع، بل بتذكر كلمة المرور، حيث يظهر طلب براءة الاختراع الذي نشر مؤخراً تمكن سامسونج من اكتشاف نظام جديد يعتمد على قراءة خطوط فريدة من نوعها موجودة ضمن راحة يد المستخدم.

وتستخدم تلك الخطوط لعرض التلميحات على شكل محارف غير مكتملة، مما يساعد المستخدم في التفكير بشكل صحيح حول كلمة السر المنسية، لكنها في الوقت نفسه لا توفر شيء واضح للمتطفلين يعتمدون عليه من أجل تخمين كلمة المرور أو الأسئلة الأمنية حتى لو كان بإمكانهم استعمال راحة يد المستخدم.

ويظهر المثال الوارد في براءة الاختراع شخصًا يقوم بأخذ صورة لراحة يده من أجل استعادة كلمة المرور المنسية، ولكن بدلًا من ظهور كلمة المرور بشكل واضح على الشاشة فإن الهاتف يخفي الحروف ضمن أنماط فريدة من نوعها موجودة في راحة اليد، بحيث تعطي المحارف غير المكتملة للمستخدم ما يكفي من التلميح لتخمين وتذكر كلمة المرور.

النظام الجديد ما زال في مراحله الأولى ولم يتعدّ بعد كونه براءة اختراع حصلت عليها الشركة، مما يعني عدم وجود تأكيدات حول إمكانية رؤيته قريباً ضمن جهاز Galaxy S9 أو أي هاتف من شركة سامسونج في المستقبل، ومن غير المعروف بعد ما إذا كانت الفكرة سوف تترجم إلى منتج نهائي.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. بدر يقول

    فكرة جميلة، وتفتح آفاق كبيرة.
    شكراً

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.