هواتف جالكسي نوت 8 و LG V30 تحصل على دعمٍ لإظهار المحتوى بتقنية HDR من نيتفليكس

قامت سامسونج وإل جي بتضمين ميزةٍ هامة في هواتفها الرائدة جالكسي نوت 8 و LG V30، وهي شاشة قادرة على إظهار المحتوى المرئيّ (الفيديو) بتقنية HDR، وفي حين أن عدد المواقع والمنصات على الإنترنت الداعمة لهذه الميزة لا يزال قليلًا، قام الفريق المطور لمنصة نيتفليكس Netflix بالكشف عن دعمٍ جديد للهواتف الجديدة والذي يتيح لها تشغيل وعرض الفيديوهات بتقنية HDR.

كلمة HDR هي اختصار لـ “مجال ديناميكي واسع High Dynamic Range” وهي تقنية توّفر عرضًا أفضل للألوان والتفاصيل عبر دمج عددٍ كبير من اللقطات بدرجات تعرّض مختلفة Exposure بما يؤدي لإنتاج صورةٍ بتفاصيل وألوانٍ واضحة، وفي حين أن المبدأ ظهر للمرة الأولى كي يتم استخدامه في تصوير اللقطات الثابتة، فإنه قابل للتطبيق على الفيديوهات على اعتبار أن الفيديو عبارة عن عددٍ كبير من الإطارات التي يتم تحريكها بسرعةٍ عالية، وطالما أن كل إطار منفرد قد تم تصويره بتقنية HDR، فهذا يعني أن الفيديو النهائيّ سيوفر عرضًا أفضل للألوان والتفاصيل.

فيما يتعلق بمنصة نيتفليكس، فهي تعتبر من أشهر الخدمات على الإنترنت التي توفر للمستخدمين مشاهدة الأفلام والمسلسلات والوثائقيات المختلفة مقابل اشتراكٍ شهريّ منخفض، كما أنها وفرّت دعمًا لإظهار الفيديوهات المصورة بتقنية HDR ولو أن عددها لا يزال قليلًا في الوقت الحاليّ.

بهذه الصورة، فإن الهواتف الذكية التي يمكن عبرها مشاهدة فيديوهات HDR من نيتفليكس هي:

تبقى المشكلة الوحيدة حاليًا هي قلة المحتوى المُصوّر والملتقط بتقنية HDR، ولكن ومع مرور الوقت وتوفر إنترنت بسرعاتٍ أعلى، فإنه توفير هذه الخاصية في جميع الفيديوهات سيصبح أمرًا محببًا أكثر من قبل المستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، من الغريب عدم إضافة هواتف S8 و S8 Plus من سامسونج رغم امتلاكها شاشاتها دعمًا لهذه التقنية.

هل جربتم مشاهدة أحد الفيديوهات بتقنية HDR؟ كيف كانت التجربة؟ دعونا نعرف رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

 

إقرأ المزيد عن

، ، ، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *