أردرويد

خمسة هواتف قادمة تعمل بمُعالج Snapdragon 820

تسببت مُشكلة ارتفاع الحرارة التي ظهرت في مُعالج Snapdragon 810 بعد إطلاقه بمشاكل مادّية ومعنوية لشركة كوالكوم، بعد أن كانت تتمتع بسُمعة جيدة في مجال المُعالجات، ووجدت الشركة نفسها في موقف مُحرج في الدفاع عن نفسها ضد الانتقادات الصادرة حول أداء المُعالج.

وهذا ما جعلها تتجه إلى العمل على شراكة مع سامسونج من أجل تصنيع مُعالج Snapdragon 820 بتقنية 14 نانومتر، والمُفترض أن يظهر في هواتف النصف الثاني من العام الحالي. ويعمل المُعالج بمعمارية 64 بت بتردد 3.0 غيغاهيرتز، وشريحة رُسوميات من نوع Adreno 530، بالإضافة لدعم الفئة العاشرة من تقنية LTE.

من المتوقّع أن يكون Snapdragon 820 واحدًا من أفضل المُعالجات التي ستأتي بها الهواتف على الإطلاق، لاحقًا خلال العام الحالي وحتّى العام القادم.

إن كنت تُريد معرفة الهواتف التي ستعمل بهذا المُعالج، فهذه قائمة مبدئية تم استخلاصها من التسريبات والتقارير الأخيرة وجميعها لهواتف سترى النور خلال الشهور القليلة القادمة. مع العلم بأن المواصفات المذكورة قد لا تكون دقيقة بشكل كامل:

LG G4 Pro

ومن المتوقّع الإعلان عنُه خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، ويأتي الهاتف بهيكل معدني، ويعمل بمُعالج Snapdragon 820، وشاشة قياس 5.8 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4، و64 غيغابايت مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 27 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

Xiaomi Mi5 و Mi5 Plus

من المتوقّع الإعلان عنهما خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام، ويأتي هاتف Mi5 بمُعالج Snapdragon 820، وشاشة قياس 5.2 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، و3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و16 غيغابايت مساحة التخزين الداخلية، وطراز ثاني من الهاتف بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت، و64 غيغابايت مساحة التخزين الداخلية، ويملك كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، وبطارية سعة 3.000 ميلي أمبير.

بينما يأتي هاتف Mi5 Plus بشاشة من قياس 6.0 إنش بدقة QHD، و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابيكسل.

HTC Aero

من المتوقع الكشف عنه خلال الرُبع الأخير من هذا العام، ولا نعرف مواصفاته بعد إلا أنه يعمل بمُعالج Snapdragon 820، وسيكون هاتف إتش تي سي الرائد الثاني لهذا العام، والذي تأمل الشركة أن يُنقذها من أزمتها الماليّة.

Sony Xperia Z5

من المتوقّع الإعلان عنه خلال شهر إيلول/سبتمبر من هذا العام، ويعمل الهاتف بمُعالج Snapdragon 820، ويملك قارئًا للبصمة، ومنفذ USB Type-C، وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل مع حساس Sony Exmor RS IMX230، وقدرة تصوير فيديو بدقة 4K، وبطارية سعة 4.500 ميلي أمبير.

Mstar S700 Pro

من المُتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، وهو يعمل بمُعالج Snapdragon 820، وشاشة قياس 5.5 إنش بدقة QHD، و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و32 غيغابايت مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 11 ميغابيكسل، وبطارية سعة 3.500 ميلي أمبير، ويعمل بنظام أندرويد 5.1.1، و يحوي على قارىء للبصمة، ومنفذ USB Type-C، وسيُباع بحوالي 480 دولار.

بالتأكيد، سيكون هناك المزيد من الأجهزة التي تحمل مُعالج Snapdragon 820، لكن هذه هي حاليًا الأجهزة الأبرز بحسب ما ظهر في التسريبات.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • يعني تقنية سامسونج راح تكون في جميع الاجهزة والشركات

%d bloggers like this: