هواتف بيكسل 2 قادرة على تفعيل نمط عدم الإزعاج بشكلٍ تلقائيّ عند قيادة السيارة!

لسببٍ ما، لم تقم جوجل بالكشف عن كافة الميزات التي تمتلكها هواتف بيكسل 2 والتي قامت بإطلاقها مؤخرًا، حيث لا يبدو أن بعض هذه الخصائص تتطلب بحثًا إضافيًا لنكون قادرين على معرفتها، وهذا هو الحال مع إمكانية التفعيل التلقائيّ لوضعية عدم الإزعاج، والتي تم اكتشافها عبر أحد الخدمات في متجر بلاي!

من بين الميّزات التي كشفت عنها جوجل برزت خاصية Always-On Music ID والتي يمكن عبرها التعرف على المقطوعات الموسيقية والأغاني المختلفة بكل الأوقات حتى لو كانت شاشة الهاتف مقفولة، حيث سيتم عرض اسم الأغنية على الشاشة مع معلوماتٍ وروابط حول كيفية الاستماع إليها.

ما تبيّن الآن أن هنالك ميزةً أخرى مخفية ضمن الهاتف ومرتبطة بخاصية التعرف الدائم على الأغاني، وذلك عبر خدمة Pixel Ambient Service الجديدة والتي قامت جوجل بتوفيرها على متجر بلاي (اضغط هنا) بدون أن تكشف عنها بشكلٍ رسميّ.

الآن وعبر قراءة الوصف الذي أتاحته جوجل لهذه الخدمة ضمن الصور المرفقة برابطها على متجر بلاي، سنجد أنها تتحدث عن خاصية التعرّف الدائم على الموسيقى بالإضافة لإمكانية تفعيل وضعية Do Not Disturb بشكلٍ تلقائيّ عندما يكون المستخدم في السيارة.

في حين أن هذه الخاصية ستكون ممتازة لمن يحب قيادة سيارته بهدوء وبدون أي إزعاج، فإن المشكلة حاليًا هي بعدم معرفة أدائها: كيف سيتم التمييز فعليًا بين الظروف المختلفة، بمعنى قد يكون المستخدم بسيارةٍ أخرى أو ربما في الحافلة، وبالتالي وعبر اعتماد تقنية رصد تغيرات الحركة فإن الهاتف قد يدخل بوضعية عدم الإزعاج خلال أوقاتٍ قد لا يرغب بها المستخدم..صحيح؟ بكل الأحوال فإن الخبر الجيد أن تفعيل هذه الخاصية هو أمرٌ يعود للمستخدم نفسه وفي حال تبين أن الميزة غير دقيقة كما يجب سيكون بالإمكان إلغاء تفعيلها.

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. AMR ALY يقول

    عزيزي الكاتب لو لاحظت الكلام المكتوب أسفل الخاصية سوف تجد أن المحمول يعرف سيارتك من خلال خاصية البلوتوث و ذلك لتفادي الأعراق الغير مرغوب فيه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.