أردرويد

هل يوجد Xperia Z6؟ أم أن سلسلة Xperia X هي البديل؟ سوني نفسها لا تعرف الإجابة!

عندما أعلنت سوني قبل أيام عن سلسلة هواتفها الجديدة Xperia X، لم توضح فيما إذا كانت هذه السلسلة الجديدة بديلًا عن سلسلة Z أم إضافةً لها. البعض توقع بأن سوني قررت إنهاء سلسلة Z، والدليل أن سلسلة X تبدو مُشابهة جدًا من حيث الفكرة (هواتف تتدرج من ما دون المتوسطة إلى الهواتف القوية).

البعض الآخر توقع بأن سلسلة Z ما زالت موجودة، فإذا كانت أعلى دقة شاشة في سلسلة X هي 1080p ألا تُريد سوني إنتاج هاتف بشاشة 4K من سلسلة Z كما العام الماضي؟ لكن في المقابل فإن هاتف X Performance الأخير يحمل هيكلًا معدنيًا ومُعالج Snapdragon 820 القوي جدًا، فما الفكرة من إنتاج هاتف آخر شبيه لكن بشاشة 4K ومن سلسلة تحمل اسمًا آخر؟ مُربِك أليس كذلك؟ ولا أعتقد أن هذا الإرباك في مصلحة سوني.

المشكلة أن سوني نفسها لا تعرف الجواب على يبدو. إذ وفي إجابة على سؤال أحد المُستخدمين حول هذه النقطة، قالت صفحة سوني في ألمانيا على فيسبوك بأنه لن يكون هناك هاتف Z6، وذلك لأن سلسلة X مطوّرة وفقًا لمفاهيم جديدة تستبدل سلسلة Z بشكلٍ كامل.

gsmarena_000

لكن وفي فرعها البلغاري، ردت سوني على نفس السؤال قائلةً بأن X هي سلسلة جديدة كليًا لكنها ليست بديلًا لسلسلة Z.

gsmarena_002 (6)

لا ندري ما الذي يعنيه هذا التضارب، لكن لو أرادت سوني رأيي، فعليها الثبات مع سلسلة X فقط وعدم إنتاج أية هواتف أُخرى من السلسلة اللهم إلّا هاتفًا رابعًا فقط بدقة 4K في النصف الثاني من العام.

لا تنسَ الانضمام إلى نقاشنا: لماذا لم يهتم أحد بهواتف سوني الجديدة من سلسلة Xperia X؟

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات