هل هذه أول صورة لهاتف Nokia P1 بنظام أندرويد؟

ما زال الكثير من المستخدمين ينتظرون عودة نوكيا إلى السوق، لكن هذه المرة مع هواتف جديدة بنظام أندرويد، ويبدو أن الشركة تستعد للعودة من خلال هاتف Nokia P1 الذي تم نشر ما يُقال أنها أول صورة مسرّبة له.

للتذكير، فإن مايكروسوفت التي استحوذت على نوكيا في 2014 منعت الشركة من استخدام علامتها التجارية في هواتف جديدة حتى الربع الثالث من العام 2016، وهو ما يُصادف الربع الذي نحن فيه حاليًا!

نعود إلى هاتف Nokia P1، والذي لا نعرف عنه حاليًا إلا الصورة المنشورة أعلاه للأسف، حيث لا توجد فكرة عن المواصفات أو الأسعار ولا موعد التوفر في الأسواق.

المعلومات المتوفرة تقول بأن الهاتف هو من إنتاج شركة فوكسكون Foxconn التي تمتلك المصانع العملاقة الشهيرة التي تقوم بتصنيع الهواتف لصالح الشركات الأخرى مثل آبل وجوجل وبلاك بيري وغيرها. لكن فوكسكون كانت قد استحوذت على شارب Sharp اليابانية قبل أشهر قليلة ما يدل على نية الشركة الدخول في مجال تصميم وتصنيع هواتفها الذكية الخاصة بها مع حقوق استخدام علامة Nokia التجارية.

وما يدعم هذا القول، هو أن الهاتف يبدو مشابهًا من حيث التصميم لهاتف شارب الجديد  Sharp Aquos P1 المخصص للأسواق الآسيوية. هذا الشبه دعا البعض للقول بأن صورة Nokia P1 مزيفة في حين دعا آخرين للقول بأنها حقيقية لأن Nokia P1 ما هو إلا Aquos P1 لكن بعلامة نوكيا التجارية وبهدف طرحه في أسواق مختلفة.

بالنسبة لـ Aquos P1 فهو يحمل شاشة بقياس 5.3 إنش بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 820 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 22.6 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل بأندرويد 6.0 (مارشميلو) وهو مضاد للماء والغبار.

بغض النظر عن مدى صحة هذه المعلومات، لكن من المؤكد أن عودة نوكيا (من خلال علامتها التجارية على الأقل) قد اقترب كثيرًا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. maikbadi يقول

    ياريت لو ترجع نوكيا ولاكن ليس هكذا لان لو ترجع بالطريقة هذى سوف تخسر جميع عشاق نوكيا للاسف نوكيا من الضوروى انا تقوم باصدار هاتف خارق على مستوي اس 7 او النوت 7 هذا لو تريد ان تنجح نوكيا وترجع الى الاسواق وياريت حتى يكون فى اصدار متوسط مثل سامسونج A5 اصدار 2016 وايضاّ اصدار عادى مثل A3 اصدار 2016 وهذا هوا الحل الوحيد حتى نوكيا تكون فى الصدارة الاسواق لاكن لو تم تقليد اى هاتف فى الشكل وموصافات غير جيده للاسف مستحيل ان ترجع نوكيا الى الاسوق وهذا راي الشخي

  2. محمد حمود يقول

    في انتظار هواتف هذه الشركة العملاقة

  3. ايمن يقول

    اعتقد لن تعود مثل الاول عندما عرفت ما يريديه المستهلك فكانت تدلل المستهلك بكاميرا كارل زايس او برنامج خرائط محترم او تعدد تصاميم الجهاز او دعم الاكسسوارت الجهاز فنوكيا منذ شراكتها مع مايكروسوفت انتهت و لن تنافس الان بنظامها اندرويد سوى الشركات الصينية من المستوى الثاني و ليس الشركات الصينية من المستوى الاول عدا انك لن تجد جوال نوكيا ينافس سامسونغ S7 صنع في فنلندا

    1. Suhail Mohammed يقول

      كلامك صحيح أخي ايمن نوكيا لن تستطيع العودة مثل ما كانت سابقا لأن
      مايكروسوفت قطعت شراكتها مع نوكيا

  4. yassin يقول

    من فشل إلى فشل . الميت لا يمكن أنعاشه . لم تقدر على دخول عالم الأندرويد عندما كانت الرائدة على مجال المبيعات و الشهرة . سوف تنجح الآن ؟؟؟ كل هذا بسبب العقلية الأوربية المتعجرفة . و التي تناهض العملانية الأسيوية . و التي لا تريد أن تستسلم للنجاح الأمريكي .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.