هل تسبق هواوي سامسونج في إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم!

سمعنا في السنوات الأخيرة كثيرًا من الكلام عن نية سامسونج إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، فكانت التقارير تؤكد أن الهاتف آتٍ خلال هذه السنة، ولكن تلك السنوات كانت تمر دون أن نرى شيئًا على أرض الواقع، والآن الحديث “شبه المؤكد” أن الهاتف آتٍ خلال العام المقبل.

ولكن الآن بلغنا نبأ جديد عن أن سامسونج قد لا تكون أول من يطلق هاتف ذكي قابل للطي، إذ أفادت صحيفة Nikkei أن شركة هواوي تسعى إلى أن يكون لها السبق على سامسونج في إطلاق ذلك الهاتف.

ومع أن لشركة سامسونج اليد الطولى في قطاع الشاشات بفضل Samsung Display، وهي الذراع التابعة لها والمسؤولة عن إنتاج الشاشات، والتي أعلنت اليوم عن اجتياز أول شاشة مرنة OLED غير قابلة للكسر في العالم لاختبارات الأمان، إلا أن شركة هواوي تعتمد على شركة BOE الصينية التي تنتج شاشات OLED مرنة، وتعتزم إطلاق كمية محدودة من هاتف قابل للطي يتوقع محللون أن يتم ذلك مطلع العام المقبل.

وبالنظر إلى تاريخ هواوي في السنوات الماضية، فيمكننا القول بأنها قد تسبق سامسونج حقًا في إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم. ففي عام 2014 سبقت الشركة الصينية شركة آبل في إطلاق أول هاتف مع زجاج Sapphire، فكان هاتف Huawei Ascend P7 Sapphire، ثم سبقتها مرةً أخرى في عام 2015، فأطلقت أول هاتف مع شاشة تدعم تقنية اللمس Force Touch في نسخة خاصة من هاتفها Huawei Mate S.

ماذا عنك؟ هل تتوقع أن تسبق هواوي سامسونج في إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر Nikkei
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. خالد خالد يقول

    لقد أصبح السبق لشركة هواوي في كل شيء، أنها شركة تنمو بقوة، وبالنسبة إلي هواتفها هي الأفضل على الإطلاق.

  2. (: يقول

    ترددت أخبار أن سامسونج أرادت إطلاق هاتف قابل للطي منذ عدة أعوام لكن لم نرى شيئاً إذ تقوم سامسونج بتأجيله كل مرة.

    أظن أن الأمر بمثابة إعلان من سامسونج للشركات الأخرى أننا نملك شاشات قابلة للطي لمن أراد $$. وحتى بوجود صانعين آخرين كـ LG أو BOE وغيرهم فهذا لا يمنع الشركة من الإعلانات غير المباشرة هذه.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.