هذه هي خطة سامسونج كي تضمن أن Galaxy S8 لن ينفجر في وجهك!

عدا عن الخسائر المادية الكبيرة التي تكبدتها سامسونج بسبب أزمة احتراق بطاريات هاتف Galaxy Note 7، يرى الكثيرون أن الأزمة المعنوية كانت أكبر بكثير لدى الشركة التي تمتلك خبرة تصنيعية هائلة جعلتها الأولى في السوق، خاصة أنها قامت بسحب الهاتف مرتين من الأسواق دون أن تتمكن من حل المشكلة.

تريد الشركة بالتأكيد ألّا يتكرر نفس الأمر مع هاتفها القادم Galaxy S8. تخيّل الموقف الذي ستضع فيه سامسونج نفسها في تلك الحالة. هذا قد يؤدي إلى انهيار تام في ثقة المستهلك وستكون عواقبه كارثية على الشركة العملاقة.

ما الذي ستفعله سامسونج إذًا؟ إضافةً إلى إعلانها سابقًا بأنها ستقوم بعمل سلسلة من الإجراءات الاختبارية وتجارب الجودة الإضافية على بطاريات هواتفها القادمة، يبدو أن الشركة تريد أيضًا الاتجاه إلى شركة أخرى تُعرف بجودة منتجاتها، وهي العملاق الياباني “سوني” والتي وفقًا لتقرير نشرته “وول ستريت جورنال” ستكون هي وجهة سامسونج القادمة للحصول على بطاريات Galaxy S8.

ووفقًا للتقرير فإن من أسباب تحول سامسونج إلى بطاريات سوني يعود إلى استخدامها في صناعة بطارياتها موادًا خاصة أكثر قابلية لاحتمال الحرارة لكنها في المقابل أقل فعالية من حيث توفير الطاقة. لكن يبدو أن سامسونج لديها حلها الخاص للتأكد بأن البطاريات ستعمل بالشكل الأمثل الذي يتناسب مع هواتفها.

من المحتمل أيضًا أن سوني لن تكون الشركة الوحيدة التي تزود البطاريات لهاتف S8 بسبب عدم امتلاكها لقدرة تصنيعية كبيرة تتيح لها إنتاج الكميات الكبيرة التي تطلبها سامسونج وبالتالي فإن سامسونج قد تضطر أيضًا للحصول على البطاريات من مصادر أخرى ومنها شركتها الخاصة بإنتاج البطاريات SDI وذلك بعد تطبيق المزيد من الإجراءات الجديدة المكثفة للتحقق من سلامتها.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

:) . يقول:

قيل من LG أيضاً.

Sendian يقول:

غريب اذا كانت سوني تلجأ الى LG في هذا المجال ف كيف ستكون وجهة سامسونغ؟؟

Abo Ammar يقول:

كلام غير صحيح .. من أين لك بهذه المعلومة؟؟؟

فاضل جاويش يقول:

مشكوووووووور

صهيب يقول:

سوني العملاقة وبس

خميعة فقع يقول:

ليش ماتشتريهم من ابو بعجور ترا يتلقى عنده بطاريات ظراف 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *