هذا هو التصميم الجديد من جوجل لخدمة البريد الإلكتروني Gmail

تخطط جوجل الآن لجعل هذا التصميم الجديد متاحًا لمستخدمي G Suite ومستخدمي Gmail العاديين في الأسابيع المقبلة.

نشرنا بالأمس أن شركة جوجل تعتزم إطلاق تصميم جديد لخدمة Gmail في الأسابيع القادمة، وقلنا أن التصميم سيكون لمستخدمي نسخة الويب من الخدمة، وذلك بشكل يجعله قريبًا من تصميم تطبيق الخدمة على الأجهزة المحمولة.

وحصل موقع The Verge على لقطات شاشة للتصميم الجديد لخدمة جيميل، الذي تختبره الشركة في الوقت الراهن داخليًا ومع الشركاء الموثوقين. وتُظهر أن التصميم الجديد يتضمن بعضًا من العناصر التي تستخدمها جوجل في Material Design، وعددًا من المزايا الجديدة التي كانت في السابق متاحة فقط في النسخة الخاصة من الخدمة، Inbox.

وتجلب جوجل إلى خدمة Gmail ميزة “الردود الذكية” Smart Replies، وهي نفس الميزة التي توفرها الخدمة للمستخدمين عبر الأجهزة المحمولة، وتقدم اقتراحات للرد السريع على رسائل البريد الإلكتروني.

وتتيح لك ميزة “التأجيل” Snooze الجديدة أيضًا إزالة رسائل البريد الإلكتروني من بريدك الوارد مؤقتًا حتى وقت معين، الأمر الذي يمكنك من تجنب بعض سلاسل رسائل البريد الإلكتروني حتى تكون مستعدًا للرد. وتُعد ميزتا التأجيل والردود الذكية حاليًا جزءًا من خدمة Inbox.

ويتضمن تصميم Gmail الجديد أيضًا شريطًا جانبيًا جديدً ، مع خيار استخدام تقويم جوجل، أو تطبيق تدوين الملاحظات Keep، أو المهام جنبًا إلى جنب مع رسائل البريد الإلكتروني. وربما يكون هذا هو الجزء الأكثر إفادة في إعادة التصميم الذي يجعل من السهل جدولة الاجتماعات، أو معرفة متى تكون متفرغًا عند الرد على رسالة بريد إلكتروني.

وتوفر جوجل ثلاثة تخطيطات جديدة للاختيار من بينها، بما في ذلك العرض الافتراضي الذي يُبرز المرفقات مثل المستندات والصور، و “عرض مريح” لا يُبرز المرفقات، وعرض مدمج يزيد من عدد الرسائل التي يمكنك رؤيتها في صفحة واحدة. هذا فإن العرض المدمج هو الأكثر شبهًا بتصميم Gmail الحالي، مما يسمح للمستخدمين الحاليين بالحفاظ على تخطيط مماثل.

وتخطط جوجل الآن لجعل هذا التصميم الجديد متاحًا لمستخدمي G Suite و Gmail في الأسابيع المقبلة. ويبدأ مؤتمر المطورين السنوي Google I/O في 8 أيار/مايو القادم، لذا يُتوقع أن تعلن الشركة عن إطلاقه حينئذ.

ما رأيك بالتصميم الجديد؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.