أردرويد

هذا الغطاء الخلفي لهواتف Moto Z يحتوي على بطارية سعة 2200 ميلي أمبير وخلايا للشحن عبر الطاقة الشمسية

في الوقت الذي فشلت فيه إل جي بتحقيق أي نجاح بتقديم هاتفها LG G5 كهاتف تركيبي Modular Phone واستغنت عن الفكرة تمامًا في هاتفها القادم، تبدو موتورولا أكثر نجاحًا مع تقنية MotoMods التي تتيح تركيب أغطية خلفية لهواتف سلسلة Moto Z من شأنها إضافة ميزات عتادية جديدة للهاتف كتحويله إلى جهاز إسقاط ضوئي أو مُكبر صوت متطوّر أو كاميرا بإمكانيات أقوى مما يمكن أن تقدمه الهواتف الذكية عادةً.

ما يميز مشروع موتورولا أيضًا هو أنها فتحت الباب أمام كل من يرغب من الشركات بتطوير ملحقات MotoMods، وقد شاهدنا سابقًا قطعة TimeWave التي تحول الجهة الخلفية للجهاز إلى لوحة لمسية بمزايا متعددة. واليوم أعلنت شركة تدعى Mico عن فكرة جديدة وهي عبارة عن غطاء بطارية بميزة الشحن دون الحاجة للكهرباء، وذلك عبر وجود مجموعة من خلايا الطاقة الشمسية.

قطعة Mico ستُطرح بعد أيام على منصة التمويل الجماعي Indiegogo وهي تحتوي على بطارية سعة 2200 ميلي أمبير. ويتوفر معها بشكلٍ اختياري صفائح طاقة شمسية إضافية بسعة 1000 ميلي أمبير لكل منها يمكن وصلها بمنفذ USB Type-C الخاص بالهاتف للحصول على الطاقة. الفكرة هي أنك وفي حال لم تكن سعة بطارية الغطاء الأساسي كافية بالنسبة لك، يمكنك اصطحاب الصفائح الإضافية معك كي تضمن الحصول الدائم على الطاقة.

لا تتوفر حاليًا معلومات عن سعر الغطاء الأساسي أو القطع الإضافية، كما أن الشركة لم تكشف عن مدى سرعة الشحن عبر الطاقة الشمسية التي تتمتع بها البطارية والصفائح. لكن لدى طرح البطارية على Indiegogo بتاريخ 5 شباط/فبراير سيكون هناك حسم على أول 100 طلب، وسيتم تصنيع الأجهزة على نطاق واسع وشحنها للزبائن في حال الوصول إلى المبلغ المطلوب جمعه.

في حال كنت من أصحاب أحد هواتف سلسلة Moto Z يمكنك متابعة الحملة من هنا.

ما رأيك بمثل هذه الفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

  • الفكرة رائعة ولكن المفترض ان تكون سعة البطارية كبيرة شوية وسرعة الشحن تكون أسرع من الشحن التقليدي او بنفس السرعة وثالثا هل ستكون عملية الشحن آمنه وهل هناك تطبيق بداخل الموبايل ينظم عملية الشحن كـمثلا إيقاف الشحن او تشغيل الشحن
    وخاصية تبريد البطارية اثناء الشحن لان مع تعرض الموبايل لحرارة الشمس اثناء الشحن تزيد حرارة البطارية وقد يؤدي الى انفجارها.. وشكرا

    • التسمية الصحيحة هي خلايا ضوئية وليست شمسية لأن هذه الخلايا تعمل بالضوء وليس بالضرورة تحت اشعة الشمس المباشرة، وإن كان عرضه مباشرة لأشعة الشمس يشحن بشكل أسرع… وفي كل الأحوال الشحن عبر الخلايا الضوئية ليس بسرعة الشحن السلكي العادي..

  • طالما ان هذه القطع بسعر رمزي فاكيد ستنجح الفكرة
    سبب فشل ال جي هي ارتفاع اسعار هذه القطع .