أردرويد

هذا العارض الضوئي الذكي بنظام أندرويد لا يبدو سيّئًا على الإطلاق

شاهدنا سابقًا عددًا من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد المُرفقة بعارض ضوئي صغير مُدمج ضمن الهاتف، مثل هذه الهواتف لم تلقَ إقبالًا كبيرًا اللهم إلا من بعض من يحتاجون لمثل هذه الميزة لأغراض تتعلّق بالعمل.

لكن فريقًا من المطوّرين طرح على موقع التمويل الجماعي KickStarter فكرة جديدة لعارض ضوئي Projector محمول، يختلف عن أجهزة العرض الضوئي التقليدية بشكله المميز الذي يتيح حمله بسهولة واستخدامه بعدة وضعيات، كما يتيح كذلك تعليقه بالسقف كمصباح.

يُقدم الجهاز وضعيات استخدام مرنة وأفكار عملية لا يُمكن تحقيقها بواسطة أجهزة العرض التقليدية، فهو يتيح مثلًا – بحسب مطوّريه- تثبيته باتجاه السقف ومُشاهدة الأفلام على سقف غرفة النوم، ولأنه يعمل بأندرويد يمكن تثبيت الألعاب عليه وتشغيلها على الجدار والتحكم بها من خلال هاتفك الأندرويد أو أي ذراع تحكم عبر البلوتوث، كما يحتوي على مكبرات صوت مُدمجة تتيح الاستماع للموسيقى منه مُباشرةً أو مُشاهدة فيديوهات تعليم الطبخ على طاولة المطبخ أثناء إعدادك لوصفة جديدة، وغير ذلك من الميزات.

الجهاز حقق نجاحًا على موقع KickStarter حيث حصل على تمويل تجاوز الـ 377 ألف دولار وهذا يزيد عن مبلغ الـ 200 ألف دولار التي طالب بها مطوّروه، لكن من المآخذ عليه بأن قوة إضاءته ليست ساطعة جدًا بقوة 100 لومين، ودقة شاشته ليست عالية إذ تبلغ 480×854 بيكسل والسعر ليس مُنخفضًا حيث يصل إلى 400 دولار أمريكي.

الفكرة عملية وليست سيئة، لكن في حال نجاح هذا الجهاز ووصوله إلى الأسواق، قد يكون علينا الانتظار لجيل آخر أو جيلين منه وحينها قد يفكّر الكثيرون منّا بشكل جدّي في الحصول عليه.

ما رأيك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: