أردرويد

هاتف ZTE Star 3 قد يكون أوّل هاتف بشاشة من دقة 4K‎

يعد انتشار الشائعات التي تقول بأن هاتف Galaxy Note 5 من سامسونج سيكون أوّل هاتف يكسر حاجز QHD، انتشرت شائعات جديدة من الصين بأن هاتف شركة ZTE قد تطرح هاتفها Star 3 كأول هاتف يقفز فوق دقة QHD.

وبحسب الإشاعات فأن هاتف ZTE Star 3 سيملك شاشة بقياس 5.5 إنش UHD بدقة 2160×3840 بيكسل وكثافة بيكسلات تبلغ 806 بيكسل في الإنش، في حين أن شركة شارب قد عرضت بالفعل نفس قياس الشاشة والدقة لكن إنتاجها لن يكون متوفراً قبل سنة.

السؤال الأهم هو فيما إذا كانت دقة UHD أو 4K تقدم فرقًا ملحوظًا‎ بالمقارنة مع دقة QHD أو حتى دقة 1080P، حيث انتقد بعض المُستخدمين دقة QHD لأنها لم تُقدّم فرقًا كبيرًا مُقارنةً بـ 1080p وتسببت باستنزاف البطاريات والتأثير على عمل المُعالجات بحسب البعض.

ومن الجدير بالذكر أنه حسب الإشاعة ستقوم شركة ZTE باستخدام شاشة من نوع TFT ببنية كريستالية خاصّة مصممة لتقليل استهلاك الطاقة وتحسين قدرة العرض والذي قد يساعد إلى حد ما على حل القضايا المتعلقة بالبطارية مع دقّات العرض العالية‎.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ولكن بحسب علمي شاشة tft تعتبر سيئة مقارنة بغيرها، صحيح أننا نريد أداء بطارية ممتاز و لكننا لا نريد شاشة باهتة الألوان ، و لا أعتقد أن هناك ضرورة لهذه الدقة أصلاً فلا يمكننا أصلاً أن نميز الفرق بين 1080p و 1440p فكيف نميز الفرق بين 1440p و 2160p على شاشة بقياس 5.5

  • تقنية 4K على شاشة جوال لا فائدة منها من وجهة نظري وأنا متأكد أن 95% من الناس لن يستطيعوا تمييز الدقة بينها وبين دقة 2K إلا لو كانت حجم الشاشة فوق 6 بوصات فربما يكون هناك فرق بسيط!

%d bloggers like this: