كوالكوم تكشف (بالخطأ) عن هاتف ZenFone AR – ثاني هواتف مشروع تانجو الذكيّ [CES 2017]

تعمل العديد من الشركات من أجل خطف الأضواء في معرض التقنيات الاستهلاكية المقبل CES 2017 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية خلال الفترة الممتدة من 5 – 8 يناير/كانون الثاني الحاليّ، وفي حين أننا ننتظر مفاجآت المعرض، فإن بعض المفاجآت قد أتت إلينا بدون أن نتوقعها: أسوس قامت بتصنيع هاتف ZenFone AR الذي يدعم مشروع تانجو الخاص بجوجل، بالإضافة لدعم نظارة DayDream للواقع الافتراضيّ!

كان من المفترض أن يتم الكشف عن الهاتف بتاريخ 4 يناير/كانون الثاني، إلا أن خطأ ارتكبه أحد العاملين على الموقع الرسميّ لشركة كوالكوم جعلنا نعلم ما هي المفاجآة المقبلة، حيث نُشر خبر الهاتف الجديد على الموقع  وذلك ضمن حملةٍ تسويقية يبدو أن كوالكوم تعمل بها للترويج لمعالج Snapdragon 821 الخاص بها.

وفقًا للخبر المنشور (والذي تم حذفه لاحقًا)، فإن هاتف Asus ZenFone AR هو أول هاتف ذكيّ يدعم مشروع تانجو الخاص بالواقع المعزز Augmented Reality (من هنا نستطيع أن نعرف ماذا تعني AR باسم الهاتف) بالإضافة لكونه يدعم نظارة DayDream للواقع الافتراضيّ الخاصة بجوجل.

مشروع تانجو هو أحد المشاريع الذكية والمتقدمة الخاصة بجوجل، والذي يهدف لتزويد الهواتف بقدراتٍ إضافية على فهم واستشعار الوسط ثلاثيّ الأبعاد، بحيث يمكن للحساسات التي يتضمنها الهاتف أن تسجل معلومات العمق والمسافة، ومن ثم يتم استغلال هذه المعلومات لرسم خرائط ثلاثية الأبعاد للغرفة التي يوجد فيها الهاتف. قامت لينوفو سابقًا بإطلاق هاتف Phap 2 Pro كأول هاتفٍ ذكيّ خاص بمشروع تانجو الذكيّ، ويبدو أن هاتف أسوس المقبل سيكون ثاني هاتف ضمن هذا المشروع.

بالإضافة للتسريب الذي قامت به كوالكوم نفسها، قام المُسرّب الشهير Evan Blass بنشر صور عالية الدقة للواجهة الأمامية والخلفية للهاتف، حيث تظهر الصور امتلاك الهاتف لكاميرتين خلفيتين، من المفترض أن أحدهما ستعمل على التقاط معلومات العمق التي سيتم استثمارها في الخرائط ثلاثية الأبعاد التي سيقوم الهاتف ببنائها ورسمها، كتطبيقاتٍ لمشروع تانجو الذي يدعمه الهاتف.

بكل الأحوال، فإن التسريب الذي قامت به كوالكوم لم يكشف عن كافة مواصفات الهاتف، وربما كان مفيدًا بالنسبة لنا كي نلقي نستعد بشكلٍ جيد للمؤتمر الصحفيّ الذي ستسضيفه أسوس غدًا، وتعلن فيه عن الهاتف الجديد.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

فن التسويق ياحبيبي ?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *