أردرويد

هاتف Xperia XZ Premium يتفوق على كل الهواتف الأخرى ضمن معرض MWC 2017

انتهى معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 لهذا العام والذي أقيم في مدينة برشلونة، وقبل أن نبدأ سلسلة المراجعات والتقييمات لما تم الإعلان عنه، يجب أن نختم أحداثه بآخر الإعلانات الصادرة عنه: هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني يحصل على جائزة أفضل هاتف ذكي.

تقوم هيئة GSMA المنظمة للمعرض بالكشف سنويًا عن جوائز في مجالاتٍ مختلفة، تشمل العديد من المجالات التقنية والمرتبطة بقطاع الاتصالات وتقنيات الاتصال المحمولة وحديثًا قطاع تطبيقات الهواتف الذكية. أحد أبرز الجوائز التي تجذب اهتمام المتابعين هي الجائزة المخصصة لأفضل هاتفٍ ذكيّ تم الكشف عنه خلال فعاليات المعرض.

ذهبت الجائزة هذا العام لهاتف سوني الرائد الجديد: Xperia XZ Premium، والذي قدمت عبره سوني أفضل ما لديها، وعلى الرغم من أن إل جي لم توفر جهدًا لتضمين هاتفها الجديد LG G6 بأفضل ما يمكن للمستخدم أن يحلم به، إلا أني أعتقد أن تفوق Xperia XZ Premium من ناحية العتاد الداخليّ وتقنيات التصوير والاتصال ساهمت إلى حدٍ بعيد في جعله يفوز بالجائزة.

ستمثل هذه الجائزة دفعةً معنوية كبيرة لسوني، وتعزيزًا لموقفها أمام المستخدمين، وقد نشاهد سوني هذه السنة بحالٍ أفضل بكثير من السنوات السابقة، خصوصًا أن الشركة كشفت أيضًا عن هاتف Xperia XZs الذي ينتمي أيضًا لفئة الهواتف الرائدة، مع هاتفين من أعلى الفئة المتوسطة هما Xperia XA1 و Xperia XA1 Ultra، ولم تبخل الشركة اليابانية بتزويد هواتفها الجديدة بتقنياتٍ متقدمة ومنافسة.

فيما يتعلق بالجوائز الأخرى، فقد ذكرنا سابقًا فوز هاتف Galaxy S7 Edge من سامسونج بجائزة أفضل هاتف ذكيّ لعام 2016، كما حصلت لعبة Pokemon Go على جائزة أفضل تطبيق لعام 2016، وحصلت هواوي على عدة جوائز بمجال تطوير تقنيات الاتصال، أهمها أفضل جائزة عن فئة المساهمة الاستثنائية بتطوير تقنيات الجيل الرابع إلى الجيل الخامس.

ما رأيكم بهاتف سوني الجديد؟ هل تعتقدون أنه سيكون أحد أفضل الهواتف الذكية لهذا العام؟ أم أن سامسونج ستتمكن من التفوق على الجميع عبر هاتف Galaxy S8 المقبل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أصبحنا في عام 2017 وما زالت بعض الشركات تصِرُّ على استخدام شاشات LCD في هواتفها مثل سوني و LG و HTC !!

    • الحقيقة يا قمر افضلها ع شاشات السوبر املود …والسبب اني اشوف الالوان جدا واقعية وغير مزعجة للعين ..مجرد رأي

      • اتفق معك أني أفضل شاشات LCD على شاشات Super Ameloid. الألوان أريح بالنسبة لي وأكثر وضوحا تحت أشعة الشمس

    • اصبحنا بعام 2017 ومازالت الشركات متاخره بشاشات
      4k
      مثل سامسونج وابل
      ……………………………………………………………..
      على الاقل سوني عندها تقنية البرافيا الحاصله على جوائز
      وافضل كاميرا عالميا تصور ١٠٠٠ اطار
      وشاشه 4k اعلى دقة شاشه الهاتف الوحيد
      واعلى كثافة بيكسل بالشاشه بنسبة 801
      ……………………………………………………….
      افضل وارقى هاتف 2017
      SONY
      الخبراء سلموها الجائزه

    • وما علاقة العام بتقنيتتين مختلفتين؟ وكأنك تقول أصبحنا في العام 2017 ولازالت هناك سيارات تستخدم الديزل بدل من البترول!!! كل واحد له ميزاته وعيوبه..

      نفس الشي في تقنيات الشاشات.. لكل من تقنية OLED وتقنية LCD محاسنها وعيوبها وبالتالي لا يمكن لإحداها أن تلغي الأخرى إلا عندما يتم إختراع تقنية جديدة أو هجينة تجمع ميزات التقنيتين بدون عيوبهما.

      حالياً وكغيري من الكثيرين، أفضّل شاشات LCD من الفئة العليا مثل تقنية S-LCD لأنها تعرض ألوان طبيعية ومريحة للعين على عكس شاشات Super AMOLED…

  • منتجات سوني الرائدة ممتازة بمعنى الكلمة ومغرية للاقتناء. سبب وحيد يمنعني من اقتنائها وهو تأخر وصول التحديثات أول بأول.

    • كلامك صحيح في الماضي لكن الآن اصبحت تصل التحديثات قبل الشركات الاخرى احيانا هاتفي Z4 ووصلني تحديث نوقا منذ زمن ولم يصل الحديث لهاتف سامسومج S7 الا من كم يوم

    • بالعكس اكتب بجوجل مين اسرع تحديثات ورح يطلعلك سوني
      وايضا تصريح سوني قالت بانها اسرع الشركات تحديث لاجهزتها
      تاكد بنفسك من جوجل

  • بكل تأكيد يعتبر هاتف سوني الرائد من أفضل هواتف العام 2017 وهو حالياً خياري الثاني بعد HTC 11

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوني هذه السنة أبهرتنا بما قدمته من تقنياااات وتقديم أحدث التقنيات وشركة سامسونج تتطور أجهزتها بميزات لا تبحث عنها سوني وكل شركة تقدم ميزات بما يوازي سياسة الشركة والكل شركة مستهلكين…….ومعجبين..

  • نحن فى اول العام , من السابق تحديد اى الهواتف افضل , الجائزة التى حصلت عليها سونى تستحقها اكيد لكنها محددة بوقت المعرض فى ظل غياب للعملاق الكورى و تدنى ال جى و تخبطها , كما انى اعتقد ان سونى فى حد ذاتها تفقد اة لا تريد فئتين من السوق و هما فئتين مهمتين جدا ( فئة الباحث عن التميز فالهاتف كما هو الكثير من حيث الشكل من الكثير من جولات سونى و الفئة الثانية هى فئة الباحث عن المظهر الجذاب مع الامكانيات العالية )
    مازلال فى الافق الخاص ب 2017 3 احداث من الاهمية لان تجعل المستخدم العربى خاصة فى ان ينتظر
    1 – سامسونج +s8
    2 – سامسونج نوت 8
    3 – ايفون 8 or x

%d bloggers like this: