هاتف Xiaomi Mi S قادم مع أقوى المواصفات العتادية وبحجمٍ صغير

بعد أن سبقت شاومي الجميع وأعلنت عن هاتف Xiaomi Mi Mix مع شاشةٍ تغطي الواجهة الأمامية بالكامل وبحجمٍ كبير، يبدو أن الشركة تنوي الآن التوجه للهواتف ذات الحجم الصغير، مع تسريباتٍ كثيرة حول هاتفها الجديد الذي سيحمل اسم Xiaomi Mi S الذي يتمتع بأقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة.

انتشرت العديد من التسريبات سابقًا حول نية شاومي إطلاق هاتفٍ بقياس شاشة أقل من 5 إنش وذلك بعد أن قامت آبل بإطلاق هاتفها iPhone SE الذي يتمتع بقياس شاشة 4 إنش وبأقوى عتادٍ مُتوّفر من آبل. غابت هذه التسريبات والإشاعات مدةً طويلة حتى عادت منذ فترة بشكلٍ أكثر دقة ومع تحديد اسم الهاتف ومواصفاته.

وفقًا للتسريبات، فإن الهاتف الجديد من شاومي سيمتلك شاشة بقياس 4.6 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع شريحة Snapdragon 821 من كوالكوم و 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ و 128 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل مع حساس صورة من سوني IMX378 وبطارية بسعة 2600 ميللي آمبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم.

من المتوقع أيضًا أن يمتلك الهاتف حساس بصمة على اللوحة الأمامية للجهاز مع منفذ USB Type-C وإصداره بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

حاليًا لا يوجد أي تفاصيل حول الموعد المرتقب لطرح الجهاز أو سعره، ولكن من المرجح ألا يتم الإعلان عنه قبل بداية العام المقبل.

من الجدير بالذكر أن شاومي ليست وحدها ضمن الشركات التي لا تزال تصنع هواتف أندرويد بقياس شاشة صغير – نسبيًا – حيث قامت سوني سابقًا هذا العام بإطلاق هاتفها Xperia X Compact مع مواصفاتٍ عتادية جيدة، ولكنها ليست الأقوى والأفضل في السوق.

ما رأيكم بهاتفٍ صغير القياس مع مواصفاتٍ عتادية متقدمة؟ هل تجدون الهواتف صغيرة الحجم أفضل من الكبيرة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Assyrian يقول

    I hope to see powerfull mobile with a screen less than 5 inches

  2. مالك يقول

    من المهم جدا وجود مثل هذه الهواتف.
    أنا شخصيا يهمني هاتف سهل الإمساك به والسيطرة عليه بيد واحدة ولو كانت الشاشة صغيرة.
    وعندما أعود إلى البيت يوجد لدي الكمبيوتر أو التابلت وأستطيع تصفح ما أشاء على شاشة كبيرة.

  3. هاني الحربي يقول

    جوالات شيومي تتميز عن باقي الشركات قوة شبكة الاتصال والاتصال بالواي فاي يتوافق مع جميع الابراج وبدون ضعف والبطاريه قوي تدوم وايضاً المعالج حقيقي بدون ضعف تلاحظ حتى بعد استخدام طويل والشاشه رائعه وسطوح الاضائه خفيفه التسبب أثر على العين والصوت ماراح تلاحظ ضعف مثل اي جوال وملاحظات على جوالات شيومي بسيطه وهي بعض تطبيقات قوقل البعض يشتكي وقوف التطبيق ومثل تطبيق الخرائط كان لايحدد الموقع المطلب والان مع التحديثات انحلت المشكله..والمشكلة الثانيه بعض جوالات شيومي ومن تجربتي لاحظت في جوال شيومي مي ماكس نسخة32 جيجا المدخل شريحه او ذاكره خارجيه وعند تركيب الذاكره لايمكن نقل اي شي كماهي سعتها وانصح بنسخة 64 ومافوق

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.