أردرويد
شاومي

هاتف Xiaomi Mi 7 يتضمن قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة

من المرجح أن تعلن شركة شاومي عن هواتفها الذكية الرائدة Xiaomi Mi 7 و Mi 7 Plus بحلول شهر يونيو من هذا العام.

لا تزال شركة سامسونج تناضل من أجل تضمين جهاز استشعار بصمات الأصابع تحت الشاشة في هواتفها الرائدة لهذا العام، ومع ذلك وخلال الأشهر الأخيرة أطلقت شركة فيفو الصينية هواتف ذكية بقارئ بصمات أصابع مدمج تحت الشاشة لتحديد هوية المستخدم مثل Vivo X20 UD و Vivo APEX و Vivo X21 UD.

في حين أطلقت هواوي الصينية أيضًا هاتف Huawei Mate RS Porsche Design الرائد مع قارئ بصمات أصابع تقليدي في الجهة الخلفية بالإضافة إلى قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة.

ويبدو أن الشركة الصينية المصنعة للهواتف الذكية التالية التي تعتزم استخدام هذه التكنولوجيا هي شاومي، وذلك وفقًا لتعليق نشره الرئيس التنفيذي للشركة لي جون Lei Jun من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الصيني ويبو Weibo أكد فيه على أن جهاز Xiaomi Mi 7 سيأتي مع قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة.

وبالحديث عن الهاتف، فقد كشفت ملفات البرمجيات الثابتة المسربة الكثير من التفاصيل حول هذا الجهاز الرائد القادم مثل مواصفاته وخصائصه، حيث من المفترض أن يحمل الجهاز الاسم الرمزي Dipper، مع تضمنه شاشة بقياس 5.65 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل وبنسبة عرض 18:9، مع معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم، وبطارية بسعة 3400 ميلي أمبير، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+16 ميغابيكسل مزودة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وميزة التعرف على الوجه.

ومن المرجح أن تعلن شركة شاومي عن هواتفها الذكية Xiaomi Mi 7 و Mi 7 Plus بحلول شهر يونيو من هذا العام، وبالنظر إلى قيام الشركة بالتشويق لهاتفها Mi Mix 2S بشكل مستمر لمدة شهر تقريبًا قبل إطلاقه رسميًا، فإنه من المتوقع أن تتبع شاومي نفس الاستراتيجية مع أجهزتها الرائدة الأخرى.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا